الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومات جوية وبحرية حوثية ‏

الجبهات - Thursday 20 June 2024 الساعة 09:07 pm
عدن، نيوزيمن:

قالت قوات القيادة المركزية الأمريكية إنها نجحت خلال الساعات الماضية، في تدمير ثمانية أنظمة جوية غير مأهولة، كما تم تدمير قارب مسير في منطقة تسيطر عليها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في اليمن.

وذكر تقرير القيادة الأمريكية بشأن أحداث 18 يونيو، أن القوات الشريكة نجحت في تدمير مركبة جوية غير مأهولة تابعة للحوثيين فوق  خليج عدن. لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار لحقت بالقوات الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وأضاف إنه تقرر أن هذه الأنظمة تمثل تهديدا وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وتم اتخاذ هذه الاجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

وكانت القيادة المركزية الأميركية، أوضحت في بيان على منصة «إكس»، أن قواتها نجحت الاثنين، في تدمير أربعة رادارات حوثية وزورق مسير في المناطق التي تسيطر عليها الجماعة. 

وأضاف البيان إن القوات نجحت إضافة إلى ذلك في تدمير طائرة حوثية من دون طيار فوق البحر الأحمر، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية.