قمة أوروبية من العيار الثقيل تجمع منتخبي فرنسا وهولندا ضمن منافسات يورو 2024

رياضة - Friday 21 June 2024 الساعة 03:28 pm
عدن، نيوزيمن:

تتواصل الجمعة، مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) المقامة حاليا في ألمانيا، وفي أولى المواجهات يلتقي منتخبا سلوفاكيا وأوكرانيا في دوسلدورف.

وستكون هذه المباراة بين فريقين قدم كل منهما بداية مختلفة عن الآخر في الجولة الأولى، حيث فجر منتخب سلوفاكيا أول مفاجأة في البطولة بالفوز بهدف على نظيره البلجيكي، وتقاسم صدارة المجموعة الخامسة مع رومانيا.

على النقيض، قدم منتخب أوكرانيا بداية متواضعة بعد الخسارة أمام نظيره الروماني (3-0)، في الجولة الأولى، ليصبح مطالبا بالفوز على منافسه السلوفاكي من أجل الحفاظ على آماله في حجز مقعد في دور الستة عشر.

وفي المباراة الثانية، تأمل بولندا أن يكون روبرت ليفاندوفسكي هدافها التاريخي جاهزا لمباراتها أمام النمسا في المجموعة الرابعة سعيا لتعافيها بعد الهزيمة 2-1 أمام هولندا في مستهل مشوار الفريقين.

وتعرض ليفاندوفسكي لإصابة في الفخذ خلال مباراة ودية أمام تركيا، وعلى الرغم من وجوده على مقاعد البدلاء ضد هولندا، قرر المدرب ميخاو بروبيرش عدم المخاطرة به.

وخسرت أيضا النمسا في مستهل مشوارها في البطولة 1-صفر أمام فرنسا بعدما سجل ماكسيمليان فوبر بالخطأ في مرماه.

وأصبحت مواجهة اليوم في برلين حاسمة ولا بد من الفوز بها إذا أراد أي فريق من الفريقين التقدم في بطولة أوروبا.

وفي المباراة الثالثة، سيكون عشاق الكرة العالمية، على موعد مع قمة أوروبية من العيار الثقيل، عندما يلتقي منتخبا فرنسا وهولندا، على ملعب ريد بول آرينا بمدينة لايبزيج الألمانية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة. 

وتعتبر المباراة بمثابة نهائي مبكر في البطولة الأوروبية، بين الطواحين التي فازت باللقب مرة وحيدة في 1988 والديوك الفرنسية التي حصدت اللقب مرتين من قبل خلال نسختي 1984 و2000.

واستهل منتخب فرنسا مشواره في البطولة بفوز متعثر على النمسا بهدف من نيران صديقة، ويحتاج إلى الفوز من أجل اعتلاء صدارة المجموعة.

في المقابل، يسعى منتخب هولندا لمواصلة حملته نحو دور الـ16 بعد فوزه في الجولة الأولى على بولندا (2-1)، بفضل ثنائية جاكبو وفيجهورست.

وضمن نتائج المباريات التي لعبت الخميس، خطف منتخب صربيا، تعادلا صعبا أمام نظيره السلوفيني بنتيجة 1-1، سجل يان كارنتشنيك هدف التقدم لمنتخب سلوفينيا في الدقيقة 68، قبل أن يدرك المنتخب الصربي، التعادل عن طريق لوكا يوفيتش في الدقيقة (90+5).

ونجح المنتخب الصربي في الحصول على نقطته الأولى في مشواره بالبطولة، وذلك بعدما خسر في المباراة الأولى أمام نظيره الإنجليزي بهدف نظيف، وعلى الجانب الآخر، حصل المنتخب السلوفيني على نقطته الثانية، بعد تعادله 1-1 في المباراة الأولى مع الدنمارك.

وفرض منتخب الدنمارك، التعادل الإيجابي 1-1 على إنجلترا، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، سجل هاري كين، هدف التقدم للإنجليز في الدقيقة 18، فيما نجح مورتين هيولماند في معادلة النتيجة بالدقيقة 34.

وبهذه النتيجة، عزز المنتخب الإنجليزي صدارته للمجموعة بوصوله للنقطة الرابعة، فيما حلت الدنمارك ثانية برصيد نقطتين. 

وتغلب منتخب إسبانيا على نظيره الإيطالي، بهدف دون رد، هدف المباراة الوحيد، حمل توقيع ريكاردو كالافيوري لاعب إيطاليا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 55.

وبهذا الانتصار، يعتلي المنتخب الإسباني، صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما تجمد رصيد إيطاليا عند 3 نقاط في الوصافة.