الجيش الأميركي يعلن تدمير زوارق ومسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر

الجبهات - Friday 21 June 2024 الساعة 08:58 pm
الحديدة، نيوزيمن:

قال الجيش الأميركي، الجمعة، إنه تمكن من تدمير عتاد وأسلحة حوثية كانت تهدد أمن وسلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر. غداة تبني زعيم الحوثيين المدعومين من إيران استهداف ميليشياته لأكثر من 150 سفينة تجارية منذ نوفمبر الماضي.

ونشرت القيادة المركزية الأميركية على صفحتها في منصة "إكس" تحديثاً لأنشطة قواتها المتمركزة لتأمين الملاحة البحرية قبالة سواحل اليمن. وأوضحت القيادة الأميركية أن قواتها نجحت في تدمير أربعة زوارق مسيرة وطائرتين مسيرتين للحوثيين خلال عمليات في البحر الأحمر.

وكان الجيش الأميركي أعلن، الخميس، عن تدمير موقعي قيادة وتحكم للحوثيين في اليمن، في أعقاب سلسلة من الهجمات التي شنها المتمردون الحوثيون في الأيام الأخيرة ضد سفن تعبر البحر الأحمر وخليج عدن.

وبالتوازي مع عمليات الدفاع والردع التي تقودها واشنطن لحماية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن، تبنّى زعيم الميليشيات، عبد الملك الحوثي، مهاجمة 153 سفينة، منذ بدء العمليات العسكرية التي تشنها عناصره المسلحة بإيعاز إيراني، للشهر الثامن على التوالي تحت شماعة مساندة الفلسطينيين في غزة.

في خطبته الأسبوعية، الخميس، زعم زعيم الميليشيات عبد الملك الحوثي، أن قوات جماعته استهدفت للمرة الثالثة حاملة الطائرات "أيزنهاور" شمال البحر الأحمر بالصواريخ ومطاردتها.