الجيش الأميركي: استهداف الحوثي لحاملة الطائرات "أيزنهاور" ادعاءات كاذبة

الجبهات - Sunday 23 June 2024 الساعة 11:02 am
الحديدة، نيوزيمن:

كشف الجيش الأميركي حقيقة الادعاءات التي تروج لها ميليشيات الحوثي- ذراع إيران في اليمن، بشأن استهداف حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور (CVN-69) وإلحاق أضرار بها. مؤكداً أن تلك الادعاءات كاذبة بشكل قاطع.

وبحسب منشور صادر عن القيادة المركزية الأميركية على منصة "إكس"، الأحد، نجحت قوات القيادة خلال الـ24 ساعة الماضية، في تدمير ثلاثة زوارق مسيّرة تابعة للحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر.

وأشارت القيادة الأميركية إلى أن الحوثيين المدعومين من إيران أطلقوا ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن من منطقة يسيطر عليها باتجاه خليج عدن. لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وأضافت القيادة إن الأسلحة الحوثية تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية. وأكدت أن هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.

ويدعي الحوثيون أنهم يتصرفون نيابة عن الفلسطينيين في غزة، ومع ذلك فإنهم يهددون ويقتلون أرواح المدنيين الأبرياء الذين لا علاقة لهم بالنزاع في غزة. وأكدت قيادة الجيش الأميركي استمرار العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية.