برغم استمرار احتجاز الطائرات.. إعادة جدولة رحلات صنعاء - عمان

متفرقات - Monday 08 July 2024 الساعة 08:18 pm
صنعاء، نيوزيمن:

أعادت الخطوط الجوية اليمنية جدولة رحلة صنعاء - عمان، رغم استمرار احتجاز مليشيا الحوثي الإرهابية لطائرات اليمنية الأربع ورفضها إعادتها لتشغيلها تجارياً.

إعادة جدولة الرحلة تزامن مع تصريحات للناطق باسم اليمنية حاتم الشعبي، بشأن محاولة المليشيا تسيير رحلات عبر مطار صنعاء إلى جدة وعمّان، إلا أن سلطات البلدين رفضت ذلك.

وتخضع الدائرة الإعلامية المعنية بإعلان جدول الرحلات اليومية لليمنية والصفحة الرسمية للشركة على فيسبوك لسيطرة ميليشيا الحوثي كونها تتواجد في صنعاء . 

وأظهر جدول رحلات اليمنية ليوم غد الثلاثاء رحلة مجدولة من صنعاء إلى عمان بالأردن ذهاباً الساعة 8 صباحاً وعودة الساعة 12 ظهراً.

وتأتي جدولة هذه الرحلة بعد يومين من بيان أصدرته مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، باسم مجلس إدارة اليمنية تضمن الإعلان عن عدم الاعتراف بأي مجلس للشركة لا يمارس مهامه من داخل صنعاء.

>> ذراع إيران تُهدد الرياض بعد فشل الانفصال بـ"اليمنية" وإغلاق مطار صنعاء

وجاء هذا البيان بعد يوم من أنباء عن اتفاق يقضي بإعادة المليشيا للطائرات المحتجزة مقابل إعادة جدولة رحلاتها إلى الأردن وإلغاء قرار وزارة النقل في حكومة الشرعية بشأن حصر بيع تذاكر السفر على نقاط البيع في المناطق المحررة فقط وتوجيهاتها اليمنية بنقل مقرها الرئيس إلى عدن.

وكشف الشعبي، في مداخلة له مع قناة "الحدث"، عن اتفاق جرى بين جماعة الحوثي والحكومة بإشراف التحالف لإنهاء أزمة طائرات الشركة المحتجزات بمطار صنعاء من قبل الجماعة منذ نحو أسبوعين.

وقال، إن الاتفاق قضى بتسيير رحلة من مطار صنعاء إلى مطار جدة لإجلاء باقي الحجاج العالقين عبر إحدى الطائرات الثلاث التي جرى احتجازهن أواخر الشهر الماضي على أن يتم إطلاق الطائرتين الأخيرتين نحو مطار عدن واستكمال باقي رحلات خط صنعاء – الأردن لشهر يوليو الحالي.

وأضاف ناطق اليمنية، إنهم تفاجأوا عقب عودة الطائرات من مطار جدة إلى صنعاء برفض إقلاع الطائرات نحو مطار عدن، وهو ما أدى إلى فشل الاتفاق، رغم أن الشركة كانت تقوم بإعادة جدولة الرحلات بحسب الاتفاق ابتداءً من يوم السبت الماضي وإعادة فتح نظام حجز التذاكر من مكتب صنعاء.