أضرار مادية وانقطاع للخدمات.. عاصفة رعدية تضرب عدن

الجنوب - Saturday 13 July 2024 الساعة 09:51 am
عدن، نيوزيمن:

شهدت العاصمة عدن، جنوب اليمن، أمطارا غزيرة مصحوبة برياح شديدة استمرت لساعات فجر السبت، الأمر الذي تسبب في إحداث أضرار مادية وبشرية. وسط انقطاع خدمات الكهرباء والمياه والاتصالات عن بعض المديريات جراء المنخفض الجوي الذي يضرب العاصمة ومحافظات مجاورة.

الرياح الشديدة تسببت في سقوط عدد من اللوحات الإعلانية في شوارع رئيسية، كما تسببت في سقوط أبراج الاتصالات في سنترال المنصورة. إضافة إلى تضرر بعض أسوار المنازل والأسقف الخشبية أو المصنوعة من الحديد.

كما تسببت العاصفة المفاجئة بخروج خدمتي الكهرباء والاتصالات عن بعض المناطق خصوصاً في مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة والبريقة. بينما شهدت مديريات: صيرة والمعلا والتواهي وخور مكسر، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة.

ووفقاً للمصادر المحلية والأمنية تم تسجيل عدد من الإصابات البسيطة لمواطنين تعرضوا لسقوط أعمده الإنارة واللوحات الإعلانية وجدران بعض المنازل الشعبية. وأشارت المصادر إلى أن هناك أضرارا مادية لحقت بممتلكات المواطنين دون تسجيل أية خسائر بشرية.

وتداول ناشطون في العاصمة عدن مقاطع فيديو وصورًا أظهرت غزارة وقوة الرياح، وتوالي صواعق البرق وأصوات الرعد. 

من جانبها نوهت المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية في عدن بسقوط أحد أبراج الاتصالات الرئيسية من جراء الأمطار والرياح الشديدة التي ضربت العاصمة فجر السبت.

وقالت المؤسسة في توضيحها: "تسببت الرياح الشديدة بسقوط أحد الأبراج الرئيسية في سنترال مديرية المنصورة والذي تسبب في انقطاع التغطية للشبكة في المناطق المحيطة". مؤكدة: "من خلال المتابعة المباشرة باشرت الفرق الفنية بالنزول والبدء بحصر الأضرار الناتجة عن سقوط البرج المشار إليه".

وأضافت الوزارة إنه سيتم مباشرة تنفيذ أعمال الصيانة وإعادة ما تسببت به من أضرار وبشكل عاجل.

وأطلق مركز الأرصاد الجوي في اليمن تحذيرات من ارتفاع احتمالية هطول الأمطار بشكل كبير خلال الأيام القادمة وحتى بداية شهر أغسطس المقبل، خاصة في المحافظات التي تشهد ندرة كبيرة في تساقط الأمطار الموسمية، من بينها العاصمة عدن.