مظاهرات شعبية حاشدة في المحافظات المحررة دعماً لقرارات البنك المركزي

إقتصاد - Monday 15 July 2024 الساعة 07:52 pm
محافظات، نيوزيمن:

شهدت المحافظات المحررة تظاهرات شعبية حاشدة، الإثنين، دعماً وتأييداً لقرارات البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن والتي تهدف إلى إصلاح القطاع المصرفي وإنقاذه من عبث مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن.

وتجمع الآلاف من أبناء المناطق المحررة في الحديدة في مديرية الخوخة المركز الإداري المؤقت للمحافظة الحديدة تأييداً لقرارات البنك واحتجاجاً على الضغوطات التي تمارس ضد الحكومة والبنك من قبل الأمم المتحدة.

وطالب المتظاهرون مجلس القيادة الرئاسي باستمرار دعم القرار وتنفيذها بالكامل لتحسين الوضع الاقتصادي، مؤكدين أن العملة الوطنية هي ملك للشعب، وحمايتها حق سيادي للحكومة المعترف بها دوليا.

وأكد البيان الصادر عن التظاهرة رفض الضغوطات التي تمارس لتأجيل قرارات البنك الاخيرة، محذرين من أي تنازل أو تفريط في حق البنك المركزي الحصري لإدارة السياسة النقدية في البلاد، وستصبح خدمة مجانية للمليشيا الحوثية وشرعنة لمساعيها الرامية لتقسيم البلاد إلى كيانين اقتصاديين على حساب معاناة المواطنين.

وفي تعز، احتشد آلاف المواطنين في شارع جمال وسط المدينة لإعلان دعمهم الكامل لقرارات البنك المركزي ورفض الضغوطات الأممية التي تسعى لتأجيل تنفيذها.

وأكد المتظاهرون دعمهم الكامل للموقف الرسمي والإصلاحات التي تقودها الحكومة والبنك المركزي اليمني من أجل تحسين الظروف المعيشية، واحتواء تدهور العملة الوطنية، وحماية النظام المصرفي، وإنهاء عبث المليشيا الحوثية، معبرين عن رفضهم القاطع لضغوط المجتمع الدولي ومطلب المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن تعليق القرارات والذي اعتبروه انحيازاً لمليشيا الحوثي ومحاولة لتمكينها من مقدرات البلاد وسيادتها وتجسيداً لاستمرار حالة اللا حرب واللا سلم ومصادرة حياة ومستقبل ملايين اليمنيين.

وحذر المتظاهرون في البيان الصادر عنهم من أي محاولات لتعليق قرارات المركزي والانخراط في مفاوضات عبثية تتخطى قرار المركزي وموقف مجلس القيادة والحكومة، مؤكدين أن أي مفاوضات وخرائط سلام دون الالتزام بقرارات الشرعية وإشراك المكونات السياسية والمدنية هي إدامة لمسلسل الإرهاب الحوثي بحق اليمن واليمنيين.

وفي المخا، استكملت الاستعدادات والتحضيرات لتنظيم مظاهرة شعبية حاشدة غداً الثلاثاء، للتعبير عن التأييد المطلق لقرارات البنك المركزي اليمني الأخيرة، بإيقاف ستة بنوك مخالفة لقراراته القاضية بإصلاح الاقتصاد الوطني.

وأكدت الفعاليات السياسية والشعبية بالمدينة اعتزامهم المشاركة في هذه التظاهرة من أجل مواصلة الضغط للاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية للاختلالات التي يعاني منها اليمن منذ سنوات وللتعبير عن غضبهم من تدخلات المبعوث الأممي إلى اليمن التي تحاول تعليق تنفيذ القرارات خدمة للميليشيا الحوثية الإرهابية.