قراصنة حوثيون يهاجمون سفينة تجارية قبالة سواحل الحديدة

الجبهات - Monday 15 July 2024 الساعة 08:32 pm
الحديدة، نيوزيمن:

تعرضت سفينة تجارية، الإثنين، لمحاولة قرصنة من قبل مسلحين يتبعون ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، أثناء عبورها قبالة سواحل محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

وأوردت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في بلاغ صادر عنها، أن ربان سفينة تجارية أبلغ عن تعرضهم لهجوم من قبل 3 زوارق صغيرة زرقاء وبيضاء اللون على بعد 70 ميلا بحريا، جنوب غرب محافظة الحديدة. لافتا إلى أن اثنين من الزوارق بها 3 أشخاص مسلحين في حين أن القارب الثالث كان مسيرا.

وبحسب البلاغ أن الزورق المسير اصطدم بجسم السفينة مرتين، فيما كان المسلحون على متن القاربين يطلقون النار على السفينة. موضحاً أنه تم اتخاذ إجراءات الحماية الذاتية، وبعد 15 دقيقة تم إحباط هجوم الزورق المسير.

وأكدت الهيئة البريطانية أن ربان السفينة أبلغ عن سلامتها وسلامة الطاقم، وأنها تتجه إلى ميناء الاتصال التالي.

وأشارت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إلى أن ربان السفينة أبلغ عن رؤية صاروخ انفجر على مقربة من السفينة. ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار في السفينة أو طاقمها وأنهم يتجهون إلى الميناء التالي.

وفجر الاثنين، أعلن الجيش الأميركي اعتراض وتدمير زورق مسير وثلاث طائرات تابعة لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران. في أحدث ردع تقوم به القوات المشاركة ضمن عملية "حارس الازدهار" الرامية لتأمين الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية خلال الـ24 ساعة الماضية في تدمير مركبتين جويتين غير مأهولتين للحوثيين المدعومين من إيران فوق البحر الأحمر وسفينة سطحية غير مأهولة في البحر الأحمر". موضحة أنها "نجحت في تدمير طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".