لأول مرة.. مهرجان البلدة السياحي يقام في شبوة

الجنوب - Friday 19 July 2024 الساعة 09:49 pm
شبوة، نيوزيمن:

انطلقت مساء الخميس، فعاليات مهرجان البلدة السياحي الذي يقام لأول مرة في محافظة شبوة واحتضنه منتجع قنا السياحي بمديرية رضوم.

المهرجان الذي يستمر حتى 28 يوليو الجاري سيتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الشبيهة بموسم البلدة الذي يقام في مدينة المكلا بساحل حضرموت كل عام.

وثمن وكيل المحافظة سالم صبيح باعوضه الجهود التي بذلت لإنجاح فعاليات الاحتفال بمهرجان البلدة السياحي الأول بالمحافظة، موجها بتقديم كافة التسهيلات اللازمة بما يضمن توفير كافة الأجواء الملائمة لموسم البلدة على شواطئ محافظة شبوة.

فيما أشار مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة محافظة شبوة، الدكتور طه باكر. إلى ما يتميز به موسم البلدة أو نجم البلدة كما يطلق عليه البعض من فوائد علاجية والمزايا البيئية، والتراثية والتاريخية لمحافظة شبوة، يعكس ما تنعم به المحافظة من إرث سياحي زاخر على مختلف شواطئ المحافظة، موجها الدعوة للاستثمار المحلي والخارجي للاطلاع على الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات بمحافظة شبوة وعلى رأسها القطاع السياحي.

وأكد الدكتور باكر، اهتمام وحرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على قيام هذه التظاهرة السياحية، وتطويرها مستقبلا وتوفير كافة المقومات، ودعم الجهات المختصة لإقامة الأنشطة والبرامج والفعاليات المصاحبة.