جمعية معاذ في تعز تحتفل بتخرج 721 حافظاً وحافظة

متفرقات - Sunday 04 August 2024 الساعة 06:19 pm
تعز، نيوزيمن:

احتفلت جمعية معاذ العلمية في مدينة تعز، الأحد، بتخرج 721 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم من المراكز القرآنية والعلوم الشرعية التابعة لها.

وذكر عضو الهيئة الإدارية للجمعية، د. نصر عبدالغني مطهر، أن من بين الخريجين في هذه الدفعة التي أطلقت عليها دفعة "إسماعيل هنية" 564 حافظا وحافظة، و119 مجازا ومجازة بالقراءات المختلفة، و56 من طلاب المراكز الشرعية، لافتاً إلى أن عدد الذين تخرجوا من الحلقات القرآنية التابعة للجمعية بلغ 4763 حافظا وحافظة، فيما بلغ عدد المجازين 462 مجازا ومجازة، في حين بلغ عدد الخرجين من مراكز العلوم الشرعية 160 خريجا وخريجة.

وأشاد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، بجهود ومخرجات جمعية معاذ العلمية كمؤسسة قرآنية رائدة، يشهد الجميع برقي أدائها ومخرجاتها، داعيا أهل الجود والعطاء لدعم هذه الجهود الجبارة والمثمرة.

وأشار المخلافي في كلمة السلطة المحلية إلى أن الحافظين والحافظات لكتاب الله منهم الطبيب والمهندس كمشاريع حياة للوطن وتنمية للمجتمع وحفظ للدين.. منتقدا أدعياء ما تسمى المسيرة القرآنية التي تمثل مشروع موت وتدمير وهدم وتجريف للأفكار، وطمس للهوية وتكريس للفكر السلالي الطائفي المتطرف.