صالح أبو عوذل

صالح أبو عوذل

تابعنى على

حوثيون في الرياض يا قادة التحالف العربي!!

Tuesday 04 January 2022 الساعة 04:49 pm

منذ بدء عملية إعصار الجنوب، وأنا أتابع قناة اليمن الرسمية التي تبث من الرياض بتمويل سعودي، وهي وطاقمها الإعلامي شغالين حريقة في صف الحوثيين.

وأعتقد أن أبسط دليل هو ما كتبه مدير القناة الرسمية من اتهامات للتحالف العربي بأنه هو من يسلح الحوثيين، وليست قوات جيش الإخوان في نهم والجوف ومأرب والبيضاء.

ذات مرة كتبت صحافية في القناة الرسمية "إن على اليمنيين تصوير حدود بلادهم، قبل فقدانها"، في إشارة واتهام إلى أن السعودية تسعى لاحتلال أراضٍ يمنية وتجاوز الحدود المرسومة.

الخبير السعودي البارز العميد حسن الشهري، ظهر في قناة الغد المشرق وقال إن "هادي ونائبه ووزير الإعلام وغيرهم، يؤكدون عدم جديتهم في قتال الحوثيين ودخول العاصمة اليمنية"؛ أعلنوها صراحة أنهم لا يرغبون في دخول صنعاء، وطبعا تصريحات معروفة وموثقة".

ولأن الشهري سعودي وحريص على بلاده، اندفع الإخوان صوبه يشتمونه ويشتمون بلاده، والسبب بسيط جداً أنه فضحهم "وقال بأن أي قائد عسكري يمني يريد تحرير اليمن من الحوثيين يتم قتله، وذكر لهم عبدالرب الشدادي وعدنان الحمادي".

ذات مرة كتبت أن جميل عز الدين المؤيد "الحوثي السلالي" لديه شقيق اسمه سلطان عز الدين المؤيد، ومنحته أنا من عندي صفة "مشرف"، كتب لي زميل في قناة عدن الرسمية التي تبث من جدة، يومها "إن وظيفة سلطان وأشقائه الآخرين، فقط تلبية رغبات ومتطلبات المشرفين الحوثيين القادمين من صعدة"؛ لم أنشر حينها ما كتب لي لأني لا أحب أن أنشر أي معلومة لست متأكداً منها.

كل هذا ما علينا منه، نحن نريد نعرف موقف السعودية من تواجد العناصر الحوثية في الرياض، وخاصة تلك التي سلم لها الإعلام الرسمي الذي تحول مع انطلاق معركة "إعصار الجنوب" إلى إعلام مساند للحوثيين.

وأنا قلت هذا الكلام ليس من باب النكاية، فأنا لدي مصادري التي أثق فيها كثيرا.

ومن تابع صحيفة اليوم الثامن سيلاحظ أنه في أكثر من تقرير أشرت إلى تغطية قناة اليمن الرسمية، حتى إن صحافية في القناة تدعي أنها عدنية لم تكتب منشورا واحدا عن المعركة، وهي التي كانت تكتب عشرات المنشورات عن عملية الفجر الجديد في أبين، وكتبت عن اغتيال الشهيد نبيل القعيطي أنه "أكل تفاح".

وأكيد أن الكثير لا يزال يذكر حين قالت قناة اليمن الرسمية إن "الجنوبيين هم هنود وصومال".

نصيحة للسعوديين، وأنا على ثقة أنها ستصل "بيدكم القرار وأنتم قادة التحالف العربي، تطهير الإعلام الرسمي من الحوثية، قبل تطهير مخازن الأسلحة في صنعاء وعمران وذمار والبيضاء وإب وتعز والجوف ومأرب".

* من صفحة الكاتب على الفيسبوك