ياسر اليافعيياسر اليافعي

التحالف يخذل عدن!!

مقالات

2020-05-23 01:22:22

التحالف العربي ملزم بإنقاذ عدن بأسرع وقت ممكن، الصمت تجاه ما يحدث في عدن وعدم تقديم يد العون والمساندة بالشكل المطلوب يعد خذلانا كبيرا للناس وتضحياتهم وصمودهم طوال السنوات الماضية وسيكون له ما بعده.

انقذوا الناس في عدن بدعم حقيقي للقطاع الصحي والكهرباء وبسرعة وبشكل عاجل قبل ان يكون شعار الناس جميهم "التحالف يخذل عدن".

* * *

ما قبل كورونا ليس كما بعده...

الوضع صعب ومعقد ولا حلول قريبة تلوح في الأفق.

صعوبة الوضع لا تقتصر على الدول المتخلفة حتى الدول المتطورة تعيش اوضاعا معقدة ان ظلت القطاعات الاقتصادية مغلقة ستموت الناس جوعا، وان فتحوا ستحدث انتكاسة ويزداد حجم الوفيات.

لا تتوقعوا عودة قريبة للدراسة في المدارس والجامعات ولا فتحا كاملا للسفر قبل إيجاد علاج على الأقل اما اللقاح يبدو سيأخذ وقتا طويلا، وان وجد سيصل الى الدول الغنية اما دول العالم الثالث بيوصلها بعد سنوات.

ترامب معه حق فيما يخص الصين ومنظمة الصحة العالمية.

مثلاً انا قبل سفري الى القاهرة كان عندي قلق من تفشي الوباء، وكنت اسمع تصريحات منظمة الصحة العالمية في فبراير وهي تعطي تطمينات ان الوباء ليس عالميا، وانه بالامكان السيطرة عليه في الصين، وفجأة يوصل العالم كله مطلع مارس.

الصين اليوم مطالبة بإيجاد علاج ولقاح في اسرع وقت بحكم ان الوباء انتشر منها ولا يعرف حتى الان هل تم نشره نتيجة خطأ في مختبرات او انتقل من الحيوانات.

ربنا يستر على الجميع وتعدي 2020 على خير.

* جمعه نيوزيمن من منشورات للكاتب على صفحته في الفيس بوك

-->