عبدالله فرحان

عبدالله فرحان

تابعنى على

تعز.. مستجدات العبث الأمني.!!

Monday 09 August 2021 الساعة 10:18 am

كما ورد من بعض سكان الحي، "شهدت اليوم (الأحد) أحياء منطقة وادي التمدد/ المطار القديم غرب مدينة تعز، معركة هجومية ضد عدد من المواطنين والسكان القاطنين ذلك الحي".

حيث أطلقت النيران الكثيفة بمختلف أنواع الأسلحة على منازلهم من قبل مجاميع مسلحة معظمها عسكرية بقيادة، عبدالسلام أحمد حاتم قائد، المعروف ب(عبادي)، تابع لكتيبة المهام لدى اللواء 17.

ووفقا للمصادر، فإن هذه الهجمات التي أرعبت الأطفال والنساء، مستخدمة سلاح الدولة وأفرادا من الجيش أتت على خلفية نزاع بين "عبادي" وآخرين على قطعة أرض..!

 وتشير المصادر أيضا إلى أن المدعو "عبادي"، يعد أحد القيادات المتنفذة بقوة السلاح في أوساط أحياء المطار القديم، ويسكن أحد المنازل المحتلة في المنطقة، وكثيرا ما تلقت الجهات الرسمية عددا من الشكاوى والبلاغات مقدمة من قبل المواطنين ضد عبادي ومجاميع أخرى بارتكاب أعمال سطو وعبث أمني. 

كما تم تحرير مذكرات وخطابات من قبل الأمن إلى قائد المحور بشأن ضبط المذكور وآخرين، ولكن شيئا من ذلك لم يتم، كما جرت عليها العادة لدى المحور في معظم القضايا.

 وفي الصدد ذاته تعد منطقة المطار القديم أكثر مربعات المدينة التي تشهد من حين إلى آخر اشتباكات مسلحة تطال منازل السكان، وكانت آخرها قبل 4 أيام من حادثة اليوم تلك الاشتباكات التي أتت على خلفية الاعتداء على منزل العقيد عبدالله غالب الشرعبي.

وجميعها تأتي من قبل أفراد مؤطرين في قوة الجيش والأمن، مستخدمين سلاح الجيش ودون ردع أو إجراء حازم من قبل السلطات العسكرية والأمنية.

*من صفحة الكاتب على الفيسبوك