قوة الرياح تُعرقل عمل البائعين في شوارع العاصمة عدن

الجنوب - Friday 09 August 2024 الساعة 09:18 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

في مديريات العاصمة عدن عانى البائعون، الذين ينشطون في الشوارع والأرصفة، من تحديات كبيرة خلال الأيام الماضية بسبب قوة الرياح والعواصف الرملية التي ضربت المنطقة، ما أدى إلى توقف نشاطهم.

وفقًا للعديد من ملاك المحالِّ وأصحاب العربات خاصة التي تحتوى على الطعام، فإن الطقس القاسي أجبرهم على إغلاق محلاتهم مبكرًا ومنعهم من البيع في الشوارع على الإطلاق.

"لقد كان من الصعب للغاية البقاء هنا اليوم"، يقول أبو علي الشدادي مالك محل مطعم الذي يقوم بإعداد الخبز والفاصوليا.

وأضاف أبو علي لـ"نيوزيمن"، أفتتح محلي مبكراً من بعد صلاة الفجر إلى قبل الظهيرة، لأن المحل متخصص ببيع الفطور من خبز وفاصوليا وشاي، إلا أن قوة الرياح منعتني من العمل لأيام بحكم أن معدات العمل ليست داخل المكان مثل طاوة الخبز الكبيرة، بالإضافة إلى أماكن جلوس الزبائن في الشارع.

من جانبه قال سعيد علوي مالك عربة إعداد وجبة الفاهيتا والبطاطا، إنه أغلق عربته وأوقف البيع والطبخ، بسبب قوة الرياح، حيث امتلأت الوجبات بالتراب الكثيف ليتخذ قرارًا صعبًا بالانسحاب في وقت مبكر لتجنب المزيد من الخسائر.

ويبدو أن البائعين الذين يعتمدون على مبيعات اليوم لكسب لقمة العيش هم الأكثر تضررًا. وحسب تصريحات عدد منهم، فإن بعض التجار خسروا ما يصل إلى نصف إيراداتهم اليومية بسبب الرياح القوية.