التعادل الإيجابي يحسم لقاء المنتخب اليمني للشباب أمام نظيره العراقي

رياضة - Saturday 10 August 2024 الساعة 09:23 am
عدن، نيوزيمن:

حسم التعادل الإیجابي بهدف لمثله المباراة التجریبیة الأولی التي خاضها لاعبو المنتخب اليمني للشباب لکرة القدم، أمام نظیره العراقي علی ملعب الفیحاء بمدینة البصرة. 

وخاض المنتخبان مباراة قویة من حیث الأداء البدني وتمکن الجهاز الفني بقیادة المدرب محمد البعداني من اختیار التشکیلة الأساسیة المنسجمة والمتکاملة في الخطوط والتوازن في أداء المهام الهجومیة والواجبات الدفاعیة، وهو ما جعل الاختراق العراقي لخطوط دفاعات المنتخب اليمني صعباً طوال الشوط الأول الذي شهد غیاباً للخطورة الهجومیة للاعبي شباب العراق مع ممارسة الضغط علی حامل الکرة في كل مرکز حسب توجیهات الجهاز الفني.

وتعددت کرات المصنوم والطریقي علی المرمی العراقي، لکنها افتقدت للدقة وبعضها حولها الحارس للرکنیة لینتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني ظهرت آثار القراءة الصحیحة من الجهاز الفني لمجریات الشوط الأول بحیث تحرر عبدالعزيز المصنوم من الرقابة فاستقبل کرة خلف المدافعین أرسلها إلیه عصام ردمان فتجاوز بها المدافع وأسکنها شباك الحارس العراقي في الدقیقة 7 من هذا الشوط.

وتغلب لاعبو المنتخب اليمني علی نظیرهم العراقي میدانیاً وسدوا الثغرات الدفاعیة واستطاعوا إغلاق مفاتیح اللعب لدی منافسیهم، ودانت لهم السیطرة المیدانیة بعد تسجیلهم الهدف الذي أربك لاعبي العراق ودفعهم للتدخلات الخطرة نتج عنها إصابة اللاعب عبدالله الدقین إصابة قویة استدعت استبداله.

وسنحت الفرصة لإضافة هدف آخر للمنتخب اليمني، لکن تسدیدة الخضر ذهبت بعیدا عن الشباك، ومن کرة ثابتة تحولت الکرة للعراق باتجاه المرمی لأسامة مکرف وفي غفلة من خط الدفاع سجل مهاجم شباب العراق أيمن لٶي هدف التعدیل في الدقیقة 40 من الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1.