ديربي مدينة مانشستر يدشن الموسم الجديد في إنجلترا بلقاء الغريمين على كأس الدرع الخيرية

رياضة - Saturday 10 August 2024 الساعة 11:11 am
عدن، نيوزيمن:

يلتقي مانشستر سيتي مع جاره وغريمه الأزلي مانشستر يونايتد على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، في المباراة التي تجمع بينهما السبت، لحساب مسابقة كأس الدرع الخيرية 2024.

وعادةً ما يُنظر إلى بطولة الدرع الخيرية باعتبارها ودية، ولكن هذا العام سيكون لها قيمة كبيرة بالنظر إلى التنازع التاريخي بين يونايتد وسيتي، بجانب رغبة كتيبة بيب غوارديولا في الثأر من خسارة كأس الاتحاد على يد الشياطين الحمر في المباراة النهائية العام الماضي.

ويُعد مانشستر يونايتد هو النادي الأكثر تتويجًا بالدرع الخيرية في 21 مناسبة آخرها عام 2016، أما السيتي حقق هذا اللقب 6 مرات آخرها عام 2019، ومنذ ذلك الحين وخسر المباراة 4 مرات على التوالي.

وكان مانشستر يونايتد خالف التوقعات في نهاية الموسم الماضي عندما تغلّب على مانشستر سيتي في نهائي كأس إنجلترا على الملعب عينه بهدفين للجناح الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو، ولاعب الوسط كوبي ماينو، مقابل هدفٍ سجّله البلجيكي جيريمي دوكو لمانشستر سيتي.

وأسهم هذا الانتصار بنسبةٍ كبيرةٍ في بقاء المدرب الهولندي إريك تن هاغ على رأس الجهاز الفني بعد موسمٍ سيّئ احتلّ فيه فريقه المركز الثامن في الدوري المحلي، لكنه سيشارك في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الموسم الجديد بفضل إحرازه الكأس المحلية، وقرّر مجلس إدارة النادي دعم المدرب من خلال تعزيز صفوف الفريق بالمهاجم الهولندي جوشوا زيركزي، وقلب الدفاع الفرنسي ليني يورو، بانتظار عقد صفقاتٍ أخرى قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية أواخر الشهر الحالي.

ولم يحقّق بطل الكأس المحلية نتائج إيجابية في جولته الأميركية، حيث تعرض لهزيمتين أمام آرسنال 1-2 وأمام ليفربول 0-3 مقابل انتصارٍ على ريال بيتيس 3-2، ولم تكن الأمور أفضل بالنسبة إلى مانشستر سيتي الذي خسر 3 من مبارياته الأربع في جولته الأميركية، حيث سقط أمام سلتيك الأسكوتلندي وميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني قبل أن يتغلّب على تشيلسي.

بيد أنه افتقد إلى أبرز نجومه في هذه الجولة، وعلى رأسهم لاعب الوسط الإسباني رودري، وصانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين، ومواطنه الجناح جيريمي دوكو، والبرتغالي برناردو سيلفا وفيل فودين، وجميعهم عاودوا التدريبات مطلع الأسبوع الحالي، وأعرب مدرب السيتي جوسيب غوارديولا عن تفاؤله بالفوز بكأس الدرع الخيرية  رغم النتائج المخيبة في الجولة الأميركية، حيث قال: «مع عودة اللاعبين الغائبين سيكون الفوز حليفنا».