بإسناد من القوات الإماراتية والمقاومة الوطنية.. "ألوية العمالقة" اليمنية تحرر مفرق الوازعية

الجبهات - Sunday 06 May 2018 الساعة 08:53 pm
تعز، نيوزيمن:

أعلن مصدر عسكري، مساء اليوم، عن تمكن قوات "ألوية العمالقة" من تحرير مفرق الوازعية غربي تعز والسيطرة الكاملة عليه وعلى التلال المحيطة به وذلك بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية ودعم من قوات المقاومة الوطنية "حراس الجمهورية" والمقاومة التهامية.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" عن المصدر قوله ان هذا الإنجاز جاء "بعد استعادة مفرق المخا بالكامل وتطهير المنطقة من جيوب وأوكار ميليشيات الحوثي وضمن عملية عسكرية واسعة كبدت الميليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح"، موضحا انه تم تحرير هذا المفرق بعد مواجهات مع الحوثيين والسيطرة على وادي رسيان حيث تكبدت على إثرها الميليشيات خسائر فادحة بما فيها مصرع العشرات في صفوفها.

واعتبر المصدر أن تحرير مفرق الوازعية يعد بوابة العمليات العسكرية باتجاه تعز من المحور الغربي ويقطع أهم طرق إمداد الميليشيات بين البرح ومقبنة وتعز .

وأشار المصدر إلی أن قوات "ألوية العمالقة" كانت استكملت، صباح اليوم، السيطرة على مفرق المخا غربي تعز، إضافة إلى السيطرة على سلسلة جبلية مطلة على الطريق الرئيسي كانت تتمركز فيها قناصة ميليشيات الحوثي والتبة السوداء وجبل الخزان الاستراتيجي وسط استمرار تضيق الخناق على مسلحي الحوثي وانهيارات كبيرة في صفوفها وفرارهم من جبهات القتال.

واكد المصدر أن قوات "ألوية العمالقة" تواصل التقدم في محور الساحل الغربي وتحقيق الانتصارات العسكرية في ضربات نوعية وقاصمة لمسلحي ميليشيات الحوثي مما احدث انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات ودفع عناصرها الی فرار جماعي تاركين خلفهم عتادهم وقتلاهم.

ويشهد محور الساحل الغربي عملية عسكرية واسعة في مفرق "المخا - البرح" غربي محافظة تعز للسيطرة على مناطق جديدة من قبضة ميليشيات الحوثي واستكمالا لتحرير وتأمين الساحل الغربي وفك الحصار عن مدينة تعز من الجهة الغربية وذلك بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن.