تحرير المرتفعات الجبلية بموزع الوازعية مقبنة المخا والمضاربة وصولا إلى حيس والبرح من الحوثيين

الجبهات - Saturday 12 May 2018 الساعة 04:21 pm
الحديدة، تعز، نيوز يمن :

أعلن مصدر عسكري أن القوات المشتركة التي تضم المقاومة الوطنية والجنوبية والتهامية استكملت، اليوم السبت، السيطرة على المرتفعات الجبلية في مديريات موزع والوازعية ومقبنة والمخا والمضاربة وصولا إلى حيس والبرح في الساحل الغربي.

وأكد الإعلام العسكري لغرفة عمليات القوات المشتركة في الساحل الغربي أن القوات المشتركة تواصل التقدم شمالا صوب مدينة الحديدة.

وأوضح أن ألوية العمالقة طهرت فجر اليوم السبت، مديرية الوازعية غربي تعز بالكامل، من مليشيات الحوثي الإرهابية.

وقال: "إن اللواء الأول واللواء الثاني عمالقة طهرا مديرية الوازعية بالكامل بعد معارك مع مليشيات الحوثي الإرهابية"، مشيرا إلی أن المليشيات الحوثي فجرت مخازن الأسلحة والمدافع ليلاً قبل أن تلوذ بالفرار.

وكانت قوات ألوية العمالقة سيطرت أمس الجمعة، على معسكر العمري الاستراتيجي دون قتال مع مليشيا الحوثي الإرهابية، حيث فرت المليشيات من المعسكر بعد أن قطعت القوات المشتركة خط الإمداد غربي تعز.

في حين شنت وحدات من ألوية "حراس الجمهورية والتهامي والعمالقة" هجوما مركزا على المليشيات الحوثية جنوب مديريتي الجراحي وزبيد بمحافظة الحديدة.

ووفقا للاعلام العسكري فان الهجوم المسنود بطيران التحالف العربي حقق كل اهدافه في تدمير تحصينات ومخابئ الحوثي في مزارع منطقتي الكدح وقطابة ، فضلا عن اختراق خطوط مليشيات الحوثي إلى مديريتي الجراحي وزبيد في إطار معركة الحسم باتجاه مدينة الحديدة.

إلى ذلك، سيطرت قوات ألوية العمالقة على معسكر العمري دون قتال مع مليشيا الحوثي الإرهابية، حيث فرت المليشيات من المعسكر بعد أن قطعت القوات المشتركة خط الإمداد غربي تعز.

وتشهد المليشيا حالة انهيار غير مسبوق في صفوفها بالتزامن مع انتصارات القوات المشتركة بإسناد من طيران التحالف العربي.