الدفاع الجوي السعودي يدمّر باليستياً حوثياً في سماء جيزان

الجبهات - Sunday 10 June 2018 الساعة 09:43 pm
الرياض، نيوزيمن:

دمرت منظومة الدفاع الجوي السعودي، مساء اليوم الأحد، صاروخاً باليستياً في سماء مدينة جيزان أطلقته ميليشيا الانقلاب الحوثية من محافظة صعدة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي قوله، "في تمام الساعة الثامنة وتسع دقائق (20:09) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة".

وأضاف، "إن الصاروخ كان باتجاه مدينة (جيزان) وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان".. مؤكداً أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضه وتدميره، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات، ولله الحمد.

واعتبر العقيد المالكي، أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأمميين (2216)، (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، مشدداً أن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.