قرقاش: التحالف سيواصل معركة تحرير الحديدة بالتوازي مع دعم أي جهود لانسحاب الحوثيين سلمياً دون شروط

السياسية - Sunday 24 June 2018 الساعة 04:57 pm
أبوظبي، نيوزيمن:

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن سيواصل علمياته من أجل تحرير مدينة وميناء الحديدة، بالتوازي مع دعم كل الجهود الرامية إلى تحقيق انسحاب سلمي غير مشروط لميليشيات الانقلاب الحوثي.

جاء ذلك علی لسان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش في سلسلة تغريدات نشرها علی حسابه في "تويتر " باللغة الإنجليزية وترجمها (نيوزيمن).

وقال: "التحالف يدير معركة الحديدة بشكل مضبوط وبمسؤولية، بينما مليشيا الحوثي تتخذ من المساعدات الانسانية والمدنيين رهائن، وعليهم أن ينسحبوا من دون قيد أو شرط من الميناء والمدينة".

واعتبر الوزير الإماراتي ما كشفته التقارير الواردة من الحديدة من ممارسات إجرامية خطيرة تقوم بها ميليشيا الحوثي ضد سكان مدينة الحديدة وفي مقدمة ذلك نشر القناصة الحوثيين بالإكراه علی أسطح المنازل وقطع الشوارع وتلغيمها ووضع الأسلحة داخل الأحياء السكنية وإعاقة خروج المدنيين لاستخدامهم دروعا بشرية.. كل تلك الممارسات الإجرامية هي حجج إضافية تؤكد ضرورة الانسحاب غير المشروط للعصابات الحوثية من مدينة الحديدة.

واختتم الدكتور قرقاش تغريداته بالقول، "في هذه المرحلة، من الضروري أن يتم بذل المزيد من الجهود والضغوط الدبلوماسية من أجل انسحاب ميليشيات الحوثي من مدينة الحديدة، إذ لا ينبغي السماح لعصابات مسلحة باحتجاز السكان المدنيين رهائن".