المقاومة الوطنية تكثف نزع ألغام الميليشيا مع تزايد الضحايا المدنيين

الجبهات - Tuesday 24 July 2018 الساعة 08:17 pm
الحديدة، نيوز يمن:

كثفت فرق الهندسة التابعة للمقاومة الوطنية، عمليات مسح ونزع الألغام في مناطق الساحل الغربي المحررة، مؤخراً، جراء تزايد الضحايا في صفوف الأهالي من المدنيين.

وأوضح مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية، أن فرق الهندسة وضعت خطة للمساهمة بعمليات مسح المناطق المحررة ونزع الألغام منها، وذلك ضمن معركة إنسانية تخوضها المقاومة المشتركة جنباً إلى جنب مع معركتها العسكرية لتحرير مناطق الساحل الغربي وتطبيع الحياة فيها.

ونفذت الفرق الهندسية، خلال الساعات الماضية، عملية مسح ونزع حقول الألغام في قرية الزهاري ومحيطها بعد أن شكلت الألغام هاجساً يؤرقهم وجعلتهم يعيشون كأسرى داخل القرية حالهم حال كامل قرى الساحل الغربي حيث لا يكاد يمر يوم دون سقوط ضحايا.

وأودت ألغام ميليشيا الحوثي بحياة 5 مدنيين بينهم امرأة، كما أصابت 12 آخرين في قريتي (جحبر العاقل والغويرق) خلال ال 72 ساعة الماضية.

وكانت فرق الهندسة التابعة لحراس الجمهورية قد فككت وفجرت أكثر من (5550) لغما وعبوة ناسفة بأحجام وأشكال مختلفة في مناطق الساحل الغربي المحررة معظمها في الخوخة (3000) لغم والفازة والجاح (500) لغم والحيمة (400) لغم وقطابة والقرى المجاورة (600) لغم و(400) لغم في محيط معسكر خالد بن الوليد ومفرق المخا.