الجيش يحرر 10 قرى في حيران حجة وقذائف الحوثي تقتل أسرة كاملة

الجبهات - Tuesday 14 August 2018 الساعة 05:50 pm
ياسر محمد، نيوزيمن، حجة:

واصلت قوات الجيش تقدمها، اليوم، باتجاه مركز مديرية حيران في محافظة حجة، وحررت عددا من القرى والمزارع.

وأوضح مصدر عسكري لـ(نيوزيمن)، أن قوات الجيش واصلت تقدمها وحررت حتی عصر اليوم عشر قرى في مديرية حيران ممثلة بقری (بني فاضل وبني قائد وبني مخاوي وبني الزين وبني حسين والحرامله والشباكيه والخباشية والشرافية والسادة).

وأكد المصدر أن قوات الجيش استعادت كميات من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة -بينها صواريخ حرارية- والخفيفة، كانت في المواقع التي اندحرت منها مليشيا الانقلاب الحوثية.

وأفاد المصدر، أن مليشيا الإرهاب الحوثية لجأت بعد الخسائر الكبيرة التي منيت بها، الی قصف القرى التي حررتها قوات الجيش وبعض القرى المجاورة لها بقذائف الهاون وبصورة عشوائية، مشيراً في هذا الصدد إلى استشهاد المواطن شوعي أحمد صعمران وكافة أسرته والمكونة من خمسة أفراد، ظهر اليوم، بقرية السادة جراء تعرض منزله لقذيفة هاون أطلقتها مليشيا الحوثي على منزله المكون من القش.

ولفت إلى أن استمرار القصف العشوائي من قبل مليشيا الكهنوت وبصورة هستيرية على القرى الواقعة في محيط المواجهات، دفع سكان عدد من القری إلى النزوح، حيث اضطرت أعداد كبيرة من سكان قرى الشبيكة والسادات وغيرهما من القرى للنزوح إلى قرى بني حسن وبني كديش وربوع المطولة التابعة لمديرية عبس خوفاً من قذائف الهاون التي تطلقها المليشيات.