التحالف: مليشيا الحوثي تشكل خطراً على التجارة العالمية والملاحة الدولية في البحر الأحمر

الجبهات - Tuesday 14 August 2018 الساعة 06:38 pm
مأرب، نيوزيمن:

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، تشكل خطراً على التجارة العالمية واستهداف السفن العابرة للبحر الأحمر ومضيق باب المندب، مؤكداً أن قوات التحالف اتخذت في الأسبوع الماضي الإجراءات اللازمة لضمان تأمين حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية في جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب بالتنسيق مع الشركاء الدوليين.

وأكد المالكي، خلال مؤتمر صحفي عقده في مأرب، بحضور رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي، وعدد من المسؤولين والقيادات العسكرية في مأرب والبيصاء، أن قيادة القوات المشتركة مستمرة في محاربة التنظيمات الإرهابية في الجمهورية اليمنية لما تقوم به من أعمال ضد أبناء الشعب اليمني وتهديد الأمن الإقليمي.

وأفاد أن التحالف نفذ عدة عمليات في حضرموت، كما حرر المكلا وسلمها للحكومة الشرعية، لافتاً الانتباه إلى أن المليشيا الحوثية مازالت تستمر بإطلاق الصواريخ الباليستية على المدنيين في المملكة وتستهدف بشكل متعمد المدن السكنية، مخالفة بذلك القانون الدولي والإنساني.

ولفت إلى أن التحالف سلم 7 أطفال إلى إدارة شرطة محافظة مأرب ممن تم ضبطهم وكانوا مجندين مع المليشيا الحوثية التابعة لإيران، فضلا عن تسليم 86 طفلاً في وقت سابق.

وذكر المتحدث باسم قوات التحالف، أن ميليشيا الحوثي أطلقت من محافظة عمران 6 صواريخ باتجاه مدينة جيزان منذ 30 يوليو حتى 13 أغسطس الجاري، مؤكداً أنه جرى استهداف عناصر حوثية في عدة أماكن من بينها مخابئ داخل الصخور، كما جرى استهداف تجمعات لمليشيات حوثية في الملاحيط، واستهداف مبنى اتصالات للمليشيات بصعدة.

وأوضح العقيد الركن تركي المالكي، أن عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقت باتجاه المملكة حتى تاريخ 13 أغسطس 2018م، بلغت 171 صاروخاً، فيما وصلت عدد المقذوفات 66349 مقذوفاً، بينما بلغ إجمالي خسائر المليشيات الحوثية التابعة لإيران من تاريخ 30 يوليو 2018م حتى 13 أغسطس 2018م، 502 من أسلحة ومواقع ومعدات، في حين وصل عدد القتلى من العناصر الحوثية خلال الفترة 1372 قتيلاً