مصدر: اتفاق بين نائب الرئيس ومحافظ تعز لإخراج المسلحين نهائياً

السياسية - Friday 24 August 2018 الساعة 08:16 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

كشف مصدر مسؤول، عن اتفاق بين نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر، ومحافظ تعز أمين أحمد محمود، لتنفيذ خطة إخلاء المواقع داخل المدينة من مسلحي الإصلاح وكتائب أبي العباس.

وقال المصدر لـ"نيوزيمن"، إن نائب الرئيس وعد محافظ تعز بإصدار توجيهاته لقيادة اللواء 22 ميكا بإخلاء نادي تعز السياحي، وهو ما تم اليوم (الجمعة) بعد أسبوع من رفض قيادة اللواء الخروج من النادي.

وبحسب المصدر، فإن تسليم نادي تعز السياحي للسلطة المحلية خطوة أولى، وسيتم استكمال عملية تسليم المؤسسات الحكومية والمنشآت الخاصة خلال الأيام القادمة.

وأضاف المصدر: "سنشرع من يوم غد السبت، استلام المنشآت وسط المدينة، بحيث ستنتقل قيادة المحور والشرطة العسكرية وإدارة الأمن إلى مبانيها التي تم ترميمها وتجهيزها في منطقة العرضي شرق مدينة تعز."

وأردف قائلاً: "سيتم إخلاء العمارات والفنادق من القناصة والمسلحين، وتسليم المباني لأصحابها، وإزالة التوتر في وسط المدينة نهائياً، وإخلاؤها من كافة المظاهر المسلحة وتسلم المهمات الأمنية للشرطة وأجهزة الأمن".

وطبقاً لمصدر "نيوزيمن"، ستنفذ خطة إخلاء المدنية تمهيداً لإعادة انتشار كافة الوحدات العسكرية على خطوط المواجهة مع مليشيات الحوثي في ضواحي المدينة وريف المحافظة، تنفيذاً للخطة العسكرية والأمنية التي أعدها المحافظ أمين محمود ووافق عليها رئيس الجمهورية ونائب الرئيس.

يشار إلى أن محافظ تعز أمين محمود، أبلغ نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر بأوضاع المحافظة وضرورة تطبيع الحياة في المدينة.