الجيش يحقق تقدماً جديداً في اتجاه الراهدة وماوية جنوبي تعز

الجبهات - Tuesday 28 August 2018 الساعة 08:46 pm
لحج، نيوزيمن:

أحرزت قوات الجيش، تقدماً كبيراً، اليوم الثلاثاء، باتجاه مدينة الراهدة بالتزامن مع تقدم في منطقة الحوامرة التابعة لمديرية ماوية جنوب شرق محافظة تعز.

ونقل موقع "سبتمبر نت" عن مصدر عسكري قوله "إن قوات الجيش سيطرت على منطقة الشعوب في عزلة الحوامرة في مديرية ماوية، فيما تقدمت باتجاه منطقة الغباري والقحيفة".. لافتاً إلى أن المعارك على أشدها مع مليشيا الحوثي الانقلابية وسط تقهقر كبير في صفوف عناصر المليشيا.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش تقدمت في جبهة القبيطة باتجاه سوق الاثنين وتطبق الحصار على المليشيات الانقلابية من اتجاه الجنوب والشرق والغرب على جبل جالس بعد سيطرتها على منطقة الخضر.. مؤكداً في الوقت ذاته مقتل وجرح العشرات في صفوف الميليشيا، فضلا عن إلقاء القبض علی خمسة من عناصرها خلال معارك اليوم.

وأفاد أن قوات الجيش تمكنت أيضا من تحرير عدد من المواقع في منطقة الشريجة الواقعة بين محافظتي تعز ولحج بعد مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية، مبينا أن المواجهات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين.

يذكر أن الشريجة تعتبر المدخل الشرقي لمحافظة تعز وتحريرها له تأثير كبير في سقوط الجبهات الأخرى التي ماتزال تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.