الحوثي يؤجل بدء الدراسة في عمران لأسبوع لتنظيم دورات طائفية للمعلمين

متفرقات - Friday 14 September 2018 الساعة 09:22 pm
عمران، نيوزيمن، خاص:

كشف مصدر تربوي في محافظة عمران عن تأجيل بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الخاصة بالمحافظة الذي كان مقرراً انطلاقه غداً السبت، لمدة أسبوع بناءً علی تعميم من قيادة الميليشيا الانقلابية.
وأوضح المصدر ل(نيوزيمن)، أن مدراء المدارس أبلغوا المعلمين بأنه تم تأجيل بدء الدراسة لمدة أسبوع من أجل تنظيم دورة تثقيفية للمعلمين من قبل الحوثيين مع التشديد علی ضرورة حضورهم للمشاركة في هذه الدورات ومن يتغيب سيتعرض لإجراءات عقابية صارمة قد تصل لحد فصله من مهنة التدريس.

وأفاد المصدر أن الدورات التي تسمی "تثقيفية" هي دورات لترويج الفكر الطائفي الضال والمنحرف للحوثيين وتسعی الی إجبار المعلمين والمعلمات حتی في المدارس الخاصة الی أن يكونوا أداة للميليشيا لترويج هذا الفكر المذهبي الضال في أوساط النشء والشباب في عموم المدارس بعد تنظيم دورات مماثلة لكوادر التربية في المدارس الحكومية في إطار استراتيجية الميليشيا لاستكمال حوثنة التعليم خلال العام الدراسي الجديد.

وأشار الی أنه سبق التعميم الحوثي بشأن تأجيل بدء الدراسة الی يوم السبت القادم الموافق 22 سبتمبر الجاري، تعميم آخر الی مدراء المدارس الخاصة يقضی بفرض إضافة مبلغ خمسة آلاف ريال على رسوم كل طالب وطالبة كدعم للمجهود الحربي للمليشيات الحوثية.