المحافظ الإصلاحي في ضيافة المملكة يفتح النار مجدداً على الإمارات

السياسية - Wednesday 17 October 2018 الساعة 04:05 pm
عدن، نيوزيمن، سمير العبسي:

يتساءل مراقبون ما إذا كان المحافظ الإصلاحي، المندفع دائماً إلى الهجوم المباشر على التحالف العربي ممثلاً بإحدى دولتيه الإمارات العربية المتحدة، يعبر عن توجه أكبر من شخصه أم أن حالة "النزق" تخصه لوحده.

لا يترك صالح سميع، المعين محافظاً للمحويت، والمقيم في المملكة العربية السعودية، مناسبة أو قضية إلا وجيرها للتهجم على أبوظبي، ولم يعد هذا مفاجئاً.. لكنه مؤخراً فاجأ متابعيه برفع مستوى الحدة والشدة في خطابه مصوباً على الإمارات بشكل مباشر.

في تغريدة له بتويتر، وظف سميع مناسبة القرار الجمهوري بإقالة ابن دغر وتعيين معين عبدالملك كمنصة تصويب جديدة. وبينما حيا ابن دغر مودعاً، انتقل سريعاً إلى استهداف الإمارات مذكراً بالجدل حول سقطرى و"رعونة البعض ممن دعوناهم لنصرتنا فانحرفوا عن بوصلتنا وأغواهم الشيطان وما زالوا في غوايتهم" (!!)

"ثمة شيطان في تفاصيل صالح سميع" علق أحدهم.

يقول إعلاميون، إن الوزير الإصلاحي السابق -"لوزارة العتمة" بتعبير صحفي يمني- في حكومة باسندوة، والمحافظ الحالي في سلطة عبدربه منصور هادي، المقيم في الرياض، يمنح نفسه مساحة واسعة للتصرف كما لو كان مذيعاً في قناة الجزيرة القطرية، وغير ملزم بواجبات واستحقاقات موقعه الرسمي وصفته التمثيلية ولا بواجبات الضيف تجاه مضيفيه السعوديين.