مناشدة لإنقاذ مئات الأطفال.. اتهامات لليونيسف بتجاهل رضيع يعاني سوء تغذية حاد

متفرقات - Wednesday 31 October 2018 الساعة 02:40 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

اتهم ناشطون منظمة اليونيسف بتجاهل الاستغاثات التي طالبت المنظمة المختصة بحياة الأطفال وتقديم العون الطبي لهم، بسرعة إنقاذ الطفل عمر علي أحمد يحيى عمر -في العام الثاني من عمره- الذي يعيش صراعاً مع مرض سوء التغذية الحاد والوخيم.

وفي وقت سابق وعبر نيوزيمن، طالب الدكتور علي الأهدل، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة، بتدخل عاجل لمنظمة الصحة العالمية واليونيسف وحماية الأطفال "لحماية وإنقاذ مئات الأطفال من خطر الموت المحقق جراء إصابتهم بسوء التغذية الحاد والوخيم". وقال إن قرابة 400 طفل باتوا على حافة الموت المحقق جراء إصابتهم بحالة متفاقمة من مضاعفات سوء التغذية الحاد. مضيفا إن أضعاف هذا العدد يعاني سوء التغذية المتوسط.

الناشط مجاهد القب، في منشور على صفحته بالفيسبوك رصده "نيوزيمن"، قال "إن اليونيسف تلقت بلاغاً بحالة الطفل عمر علي أحمد يحيى عمر، وضرورة نقل الطفل من قرية الصرح في مديرية الضحي لمركز علاج سوء التغذية في مستشفى الثورة بمدينة الحديدة، إلا أن اليونيسف لم تحرك ساكناً".

وأفاد أطباء مختصون في علاج سوء التغذية، لـ نيوزيمن، أن "الحالة التي يبدو عليها الطفل عمر تندرج تحت مرحلة SAM، وهي أقصى حالات خطورة سوء التغذية الحاد والوخيم، وتتسبب في ضمور دماغي حال نجاة المصاب من هذه المرحلة من المرض".

مدير مكتب الصحة والسكان في الحديدة طالب في تصريح لنيوزيمن، الصحة العالمية واليونيسف وحماية الأطفال، بإنشاء 8 مراكز لعلاج سوء التغذية؛ 6 مراكز منها في الخوخة وحيس والدريهمي ومدينة التحيتا بمحافظة الحديدة ومركزان في محافظتي عدن ولحج.