الإمارات تؤكد "الدعم الكامل" للحكومة اليمنية

السياسية - Wednesday 31 October 2018 الساعة 03:26 pm
عدن، نيوزيمن، متابعة:

أكدت مسئولة في الحكومة الإماراتية دعم الإمارات العربية المتحدة للحكومة اليمنية ومساندة اليمنيين.

قالت وزير الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتي، ريم الهاشمي، إن الإمارات ستبقى سنداً لليمنيين في محنتهم وإنها ستقدم كافة الإمكانيات للحكومة في سبيل تحقيق التنمية المحلية وإعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، الثلاثاء 30 أكتوبر 2018، بالعاصمة المؤقتة عدن، وزير الدولة لشئون التعاون الدولي والوفد الوزاري الإماراتي المرافق لها.

وجاءت زيارة الوزيرة والوفد المرافق لها تزامنا مع عودة الحكومة اليمنية من الرياض إلى عدن في أول نشاط عام لرئيسها الجديد، ما اعتبر رسالة دعم قوية من ابو ظبي للحكومة ورئيسها. كما وصل قبلها بيوم إلى عدن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، والذي كان رافق معين عبدالملك خلال زيارته التفقدية إلى محافظة المهرة المتضررة من آثار إعصار لبان المدمر.

وأكدت المسئولة الإماراتية دعم بلادها الكامل للحكومة اليمنية في سبيل تحقيق مهامها، وفقا لوكالة"سبأ" الحكومية.

وبحث اللقاء "التحديات التي تواجه الحكومة، ومعالجة الوضعين الاقتصادي والإنساني في المحافظات المحررة وبقية محافظات البلاد، وكذا سبل إعادة التنمية وتطبيع الأوضاع الأمنية".

ووصلت الوزيرة الإماراتية والوفد الوزاري المرافق إلى عدن صباح الثلاثاء.

من جهة ثانية اطلعت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الإماراتي، على النشاط الملاحي لمحطة الحاويات في ميناء عدن الدولي.

واستمعت الوزيرة الإماراتية، من رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن، محمد علوي أمزربة، إلى شرح حول الجهود المبذولة في الميناء خلال الأربع السنوات الماضية والتي ظل يعمل دون توقف في إطار نشاطه الملاحي، واستقبال المساعدات الإغاثية الدولية.. لافتاً إلى أن ميناء عدن أمن ويمارس نشاطه الملاحي بشكل طبيعي.