تقدم قوات تحرير الحديدة في الحالي والربصة والجريئة والزعفران.. المليشيات تفخخ منازل "الخمسين"

الجبهات - Tuesday 06 November 2018 الساعة 05:20 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

تعصف معركة تحرير الحديدة بالمليشيات الحوثية على نحو متزايد وتقتلعها من مواقع ومناطق مختلفة مع مضاعفة قوات المقاومة المشتركة مسنودة بطيران التحالف العربي المكاسب الميدانية وخسائر المليشيا في الأفراد والعتاد وعلى الأرض وبانتظار التحاق قوات النخبة التهامية بمجهوداتها النوعية بمعركة التحرير.

قالت مصادر ميدانية لنيوزيمن، إن القوات المشتركة تمكنت من دحر فلول مليشيا الحوثي من مدينة المنصري السكنية في مديرية الحالي، نهار اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018، وتقوم الفرق الهندسية منذ ظهر اليوم بنزع وتفكيك شبكات الألغام التي زرعتها المليشيات في تلك المنطقة.

يذكر أن عناصر المليشيا اقتحمت عشرات المنازل في مدينة السابع من يوليو ومستشفى 22 مايو ومستشفى الكويت ونشرت العشرات من القناصة فوق أسطح المباني السكنية.

كما قامت المليشيا، وفقاً لمصادر نيوزيمن، بتفخيخ عدد من المنازل القريبة من شارع الخمسين.

وفي جنوب الحديدة تخوض القوات المشتركة معارك واسعة جنوب شرق كلية الطب وأطراف حي الربصة.

وعلى صعيد المعارك في شرق المدينة أكملت قوات المقاومة المشتركة تأمين مناطق الجريئة العليا والسفلى واجزاء واسعة من منطقة الزعفران، وتخوض معارك شرسة في منطقة دير حسن والمكيمتية وما تبقى من مزارع الزعفران.

في غضون ذلك دكت مقاتلات التحالف العربي تجمعاً لمليشيا الحوثي في محيط مبنى إذاعة الحديدة الذي حولته المليشيا إلى ثكنة عسكرية.

وقالت لنيوزيمن مصادر في ميناء الاصطياد الملاصق لإذاعة الحديدة إنهم شاهدوا طقماً عسكرياً يحترق وأن مسلحين كانوا ينقلون مصابين وقتلى ويدخلون بهم لمستشفى الثورة عبر بوابته الغربية القريبه من الإذاعة.

وتستعد قوات النخبة التهامية، عالية التدريب، لدخول خط المواجهات ضد ميليشيا الحوثي، بقيادة مراد الشراعي، حيث أنهت ترتيبات الانخراط ضمن المقاومة المشتركة، في العملية العسكرية الجارية لتحرير مدينة الحديدة.

وتضم قوات النخبة التهامية خمسة آلاف مقاتل، على درجة عالية من التدريب القتالي والتسليح النوعي، حيث خضعت لتدريبات احترافية مكثفة بدعم وإشراف مباشر من قوات التحالف العربي.