طائرت التحالف ضربت تجمعات قيادية في البيضاء وقوات محور بيحان تقتل أكثر من 30 حوثياً

الجبهات - Friday 30 November 2018 الساعة 05:12 pm
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

واصلت القوات الحكومية عملياتها العسكرية، اليوم الجمعة، بإسناد من طيران التحالف، وأحرزت تقدماً بجبهات مديرية الملاجم محافظة البيضاء مكبدة مليشيا الحوثي عشرات القتلى والجرحى بينها قيادات.

وأكد مصدر محلي مصرع أكثر من 30 عنصراً من مليشيا الحوثي في هجوم شنته ألوية محور بيحان على مواقع المليشيا في جبهة فضحة بمديرية الملاجم، مشيرا إلى أن الهجوم تركز على جبل الكبار ولبان.

وقال المصدر إن طيران التحالف كثف اليوم من طلعاته الجوية وشن غارات عدة على مواقع وتجمعات وقيادات لمليشيا الحوثي في جبهات ناطع والملاجم وقانية.

وأوضح المصدر أن الغارات تركزت على مواقع في شبكة حوران يُعتقد تواجد قيادات حوثية فيها وغارات أخرى على عناصر من الميلشيات الحوثية في خنادق بمواقع المصياد بجبهة قانية.

ورجح المصدر مصرع تلك القيادات في الضربة الجوية نظراً للعدد الكبير من السيارات وأطقم مسلحة ومدرعة هرعت إلى المواقع المستهدفة لإسعاف المصابين على غير العادة.

كما استهدف طيران التحالف العربي بغارات أخرى تجمعات لمسلحي المليشيا في جبهة ناطع.

إلى ذلك تمكنت قوات الجيش، اليوم، من إسقاط طائرة تجسسية بدون طيار تابعة للمليشيات الحوثية في جبهة قانية.

وقال مصدر عسكري، إن وحدة عسكرية من لواء المجد تمكنت اليوم من إسقاط طائرة مسيرة لمليشيا الحوثي ذات مهام استطلاعية مطورة بخبرات إيرانية تطلق عليها المليشيا الحوثية اسم "راصد".

مشيراً إلى أن كتيبة من لواء المجد (محافظة ذمار) قدمت كتعزيزات لجبهة قانية قبل يومين من انطلاق العملية العسكرية الواسعة التي أطلقتها القوات الحكومية لتحرير ما تبقى من محافظة البيضاء في وقت سابق من هذا الشهر.