صمود قبائل كشر حجور في وجه الجحافل الحوثية واستشهاد "العزيبي" في العبيسة المحاصرة

الجبهات - Friday 25 January 2019 الساعة 06:06 pm
حجة، نيوزيمن، خاص:

أكد مصدر محلي استشهاد أحد أبناء منطقة العبيسة في مديرية كشر حجور محافظة حجة، التي تتعرض لحرب حوثية ضارية فشلت حتى الآن في تحقيق أي تقدم أو مكاسب ميدانية بالرغم من الفارق الهائل في الأسلحة والحشود والإمكانات.

ووفقاً لمصدر "نيوزيمن"، استشهد إبراهيم العزيبي، الجمعة 25 يناير 2019، متأثراً بإصابته وبقي ينزف حتى فارق الحياة، بسبب عدم وجود مركز طبي وتعذر إسعافه وإنقاذ حياته بسبب الحصار المطبق الذي تفرضه مجاميع قبلية متحوثة وحوثية من كل الجهات. ودمر القصف الحوثي مركزاً صحياً وحيداً في المنطقة.

وأكدت مصادر إعلامية وميدانية متطابقة انكسار محاولات زحف وهجوم حوثي كبير باستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بما فيها الصواريخ والقذائف والمدفعية، وتمكن رجال قبائل حجور وكشر في العبيسة من الصمود وتكبيد الحوثيين قتلى وجرحى وإحراق أطقم.

وبسبب نقص المعلومات الواردة وإطباق الحصار وانعدام المصادر يصعب الوصول إلى تفاصيل ومعطيات ميدانية من داخل المنطقة وحجم المعاناة.

ومثلت قبائل حجور على الدوام شوكة في حلوق الحوثيين منذ الحرب الأولى في 2004، وتبقى المنطقة الوحيدة التي لم يستطع الحوثيون إخضاعها، في أقصى الشمال وقريباً من معاقل المتمردين الحوثيين، الذراع الإيرانية في اليمن.

> ذراع إيران تجحفل لحرب إبادة ضد قبائل حجور حجة.. مناشدات للتحالف واتهامات للشرعية وجيشها

وتقع مديرية كشر حجور، في حدود محافظة عمران من جهة الشرق، ويحدها من الغرب مديرية وشحة ومستبأ وخيران المحرق، ومن الشمال مديرية قارة، ومن الجنوب أفلح الشام والشرف والجميمة، محافظة حجة.

وتوالت الأصوات المنددة بتجاهل الشرعية للنداءات والدعوات إلى تدخل قوات ألوية الجيش الوطني القريبة من منطقة المواجهات وهي تشكل بوابة للتمكين من تحرير محافظة عمران بصورة أقل كلفة وأقصر مدة.