الحديدة قضت ليلتها على انفجارات القصف واستحداث مواقع قتال بعد نهار دامٍ جنوباً

الجبهات - Saturday 26 January 2019 الساعة 07:56 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

هجمات وقصف بالصواريخ والقذائف والرشاشات والأسلحة القناصة أشعلت ساعات ما قبل منتصف الليل (الجمعة 5 يناير 2019) داخل مدينة الحديدة وأخرى في الجاح، رافقتها تعزيزات حوثية في خطوط المواجهة، وأوردها مصدر عسكري بالمقاومة، فجر السبت، وكان نيوزيمن، نقل عن مصادره في ساعتها وقوع هجمات وقصف متزامن في المدينة من جهات ثلاث.

وأوضح المصدر العسكري بالمقاومة، أن المليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، عمدت بعد العاشرة مساءً إلى التعزيز واستحداث مواقع شمال مدينة الحديدة.

وأعقبتها بإطلاق النيران والقصف على مواقع القوات المشتركة في المدينة كما حدث أيضا في منطقة الجاح.

وطبقاً لإحصاءات المصدر العسكري، استمرت النيران الرشاشة وقذائف الهاون والقصف بالصواريخ الموجهة من داخل المدينة وفي الجاح، على مواقع القوات المشتركة خلال الساعتين التاليتين حتى منتصف الليل ودخول أولى ساعات يوم جديد السبت 26 يناير 2019.

وخلال ذلك تناوبت نيران كثيفة من قناصة المليشيات باتجاه مواقع المشتركة في اتجاهات عدة جنوب وشرق وشمال المدينة.

مشيراً إلى إطلاق صاروخين موجهين، على الأقل، استهدفا مواقع المقاومة المشتركة داخل المدينة.


بينما كانت مصادر نيوزيمن، ذكرت أن قصفاً بصواريخ الكاتيوشا انطلاقا من أحياء غليل والربصة باتجاه قرية منظر جهة الجنوب من المدينة، قبل أن تهاجم المليشيات في اتجاهات ثلاثة نحو القوات المشتركة، قرية منظر جنوبا، وكيلو 7 شرقا، ومحيط 7 يوليو والخمسين شمالا.

وطاولت القذائف الحوثية قرى مديرية الخوخة يوم الجمعة، كما أوضح المصدر العسكري.

وأحصى نحواً من 25 مرة ارتكبت خلالها المليشيات خروقات باتجاه القوات المشتركة على مدار 24 ساعة ماضية، توزعت بين منطقة الجاح ومناطق تمركز وسيطرة المشتركة داخل مدينة الحديدة، بالأسلحة الرشاشة والقذائف المختلفة وصواريخ موجهة ورصاص القناصة.

مجزرة في "السبعة"

وارتكبت المليشيات يوم الجمعة مجزرة جديدة بحق المدنيين، حيث استشهد وأصيب خمسة مواطنين، في قرية السبعة جنوب مديرية حيس.

وأمطرت المليشيات الحوثية، القرية، بالعشرات من القذائف التي سقطت على رؤوس المواطنين وسط منازلهم. واستشهدت امرأة وشاب وجرح ثلاثة من أسرة واحدة، شاب وطفلان.

نزوح قسري في "الشبيلية"

وأجبرت المليشيات الإجرامية، أهالي قرية الشبيلية غرب مديرية زبيد، جنوبي محافظة الحديدة، على المغادرة إلى مدينة التحيتا في رحلات نزوحٍ قسري طوال يومي الخميس والجمعة.

وأحرقت المليشيات منازل قش وهددت بإحراق المواطنين وأسرهم في بيوتهم، متهمة إياهم بالدعشنة والعمل للتحالف والعمالة لأمريكا وإسرائيل (..).

اقرأ أيضاً وعلى صلة:
> مسئول في السلطة المحلية بالحديدة أفلت من المليشيا ووصل إلى عدن
> لوليزجارد يتجه لخلافة كاميرت على رأس "مهمة" أممية متعثرة
> ميليشيا الحوثي تمنع دخول سفن نفط وغذاء ميناء الحديدة