زحمة مشرفات ومشرفين لعسكرة المدينة.. "الهدنة" عبأت الحديدة بالحوثيين وبالحرب

الجبهات - Saturday 26 January 2019 الساعة 10:03 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

المشرفات الحوثيات بتن يزاحمن ويقاسمن المشرفين الحوثيين في مسئوليات ومهام وأغراض التجنيد والتعبئة وحشد المقاتلين للجبهات.. ولم يحدث إدماج حوثي للنساء في الميدان العملياتي والحشد القتالي واستغلال المرأة لأغراض الحرب كما في الحديدة.

مشهد المدينة والحياة اليومية بتفاصيلها كافة معبأ بالقتال والحرب بطريقة لم تعهدها المدينة ولا حتى مدينة.. كواحد من أبرز وأخطر ما أتاحته مهلة وفرصة اتفاق السويد التي استثمرت للحرب تحت مظلة السلام.. ولا تزال تستثمرها آلة تعبئة حوثية مسعورة كما لو كانت تعد البشر لانتحار جماعي.

لم تستثن المليشيات الحوثية في مدينة الحديدة حتى الأعراس من أهداف التعبئة والحشد للمقاتلين، وتحول عرس جماعي أقامته الخميس، لعدد 35 عريسا، إلى فعالية أخرى للتعبئة والحث على المشاركة في القتال والالتحاق بالجبهات.

ومآدب الأعراس تشابهت مع المآتم.. موائد جماعية لذوي القتلى شهدت حثا وتحفيزا للمزيد من التضحية بالمقاتلين.

وتواصلت فعاليات التعبئة والتحشيد المكثفة طوال الأسبوع الماضي وحتى يوم الجمعة 25 يناير 2019، تزامنا مع "أسبوع الشهيد"، وأقيمت الفعالية المركزية، في حديقة الشعب وسط مدينة الحديدة، وعشرات الفعاليات في الأحياء والمديريات داخل وخارج المدينة وفي المحليات المترامية.

> نساء حوثيات في المعترك.. "واجهة ناعمة" لاستقطاب التمويلات وحديث عن تبرعات خليجية

واستدعيت إلى الفعاليات، وعبر مسئولات ومشرفات حوثيات، مديرات وطالبات ومدرسات مدارس التحفيظ في المدينة. وخارج المدينة، تم تنفيذ فعاليات مماثلة في مديريات المغلاف، والزهرة، والحجيلة، والسخنة. كما هو الحال في بيت الفقيه وزبيد والحسينية. بالإضافة لأنشطة الهيئة النسائية في مديريتي باجل والزهرة.

وللهدف ذاته أقيمت، مساء الجمعة، ندوة في الجامع الكبير "برعاية الأوقاف ورابطة علماء اليمن" الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

كما أقامت المليشيا مأدبة غداء في مدرسة خولة بمديرية الحوك لأهالي قتلاهم.

والجمعة، أيضاً، نفذت "الهئية النسائية" للحوثيين زيارة وفعالية في مديرية القناوص، واحتشدت إليها المشرفات الحوثيات، واتفق خلالها على تفعيل وتنشيط الحشد للجبهات.

وتعاقب على فعالية حديقة الشعب بالمدينة مدراء ومسئولون وموظفون في إدارات وهيئات السلطة المحلية بالمدينة والمحافظة للمشاركة والإسهام في التحشيد، بتكليف وأوامر من المليشيات ومشرفيها.