وقائع المؤتمر الصحفي للسلطة المحلية في المخا.. الأمن وتطبيع الحياة (موسع)

متفرقات - Tuesday 05 February 2019 الساعة 10:49 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

المؤتمر الصحفي الأول للسلطة المحلية في مدينة المخا بمحافظة تعز أكد على أهمية الحضور الإعلامي للإدارة المحلية المدنية، والأمنية والمكاتب الخدمية بالمدينة، وتنظيم قنوات تواصل واتصال بين وسائل الإعلام والمراسلين والصحفيين والسلطات، وإعطاء المخا حقها من الإهتمام بما يعكس التطورات الإيجابية التي شهدتها المدينة منذ التحرير حتى الآن؛ وسعيا لاستكمال النواقص، وحل الإشكالات، ومواجهة التحديات اليومية الماثلة.

أكدت السلطة المحلية بمدينة المخا إيلاء الاهتمام بالجانب الأمني، وتفعيل دور الأجهزة الأمنية والنيابة والقضاء؛ بالتزامن مع العمل على مواجهة المعوقات التي سببتها وخلفتها حرب المليشيات الحوثية الانقلابية، وتكريس الحياة اليومية بالمدينة والأرياف وتأمين المزارع والقرى والطرقات من الألغام والعبوات التي تحصد أرواح الأبرياء، وتعطل الأعمال والمصالح علاوة على تأمين الطرقات.

وشدد مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي، سلطان عبدالله محمود، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته السلطة المحلية اليوم الثلاثاء 5 فبراير/ شباط 2019، على تكامل الحكومة والتحالف العربي والسلطة المحلية في العمل على تعزيز وترسيخ الأمن والاستقرار ومواصلة بناء وإعادة تأهيل ما خربته وخلفته الحرب؛ وتطبيع الأوضاع في المديرية الساحلية التي تجاوزت الكثير من الإشكالات والصعوبات.

وقال: إن الهدف القائم هو تكريس المخا كأنموذج للمدن المحررة داعيا المستثمرين للقدوم إلى المخا والاستفادة من البيئة المواتية والإمكانات الكبيرة المتوافرة للاستثمار واعدا بتقديم كافة التسهيلات.

وأشاد رئيس السلطة المحلية بالدور والعون الكبير وغير المحدود الذي يقدمه التحالف العربي؛ وتتصدره مجهودات دولة الإمارات العربية المتحدة وتجاوز الإسهام المادي والتنموي والخدمي إلى التضحيات المخلصة المعمدة بالدماء والأرواح؛ دعما للحكومة الشرعية والسلطات الحكومية ممثلة بالسلطة المحلية، وتثبيت الأمن، وتفعيل الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة تعز.

واستعرض مدير عام المديرية ونائب مدير الشرطة ومدراء مكاتب الكهرباء والسياحة ومسئول التنمية جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بالمجالات الأمنية والخدمية والتنموية والإغاثية في المخا.

وأكد لـ"نيوزيمن" عادل السعدي نائب مدير الشرطة تقدم التحقيقات الأمنية في جريمة التفجير الإرهابي الذي خلف عشرات الشهداء والجرحى والوصول إلى نتائج ومعلومات مهمة وكذا وضع اليد على أفراد عصابة متخصصة بسرقة الدراجات  وجميعها خلايا على صلة بالمليشيات الحوثية الإرهابية.

وطالب مدير عام مديرية المخا الأمم المتحدة إلزام المنظمات العاملة في المديرية بعدم تجاوز السلطة المحلية والقانون اليمني.

 تفاصيل أوسع في نيوزيمن:

المخا.. الأجهزة الأمنية تتوصل إلى هوية منفذي التفجير الإرهابي وتقبض عصابة خطيرة