انتقادات للعسكرية الخامسة لتقاعسها عن إسناد قبائل حجور في مواجهة اعتداءات الحوثيين

متفرقات - Monday 18 February 2019 الساعة 07:09 pm
حجة، نيوزيمن، خاص:

أطلق ناشطون انتقادات ضد المنطقة العسكرية الخامسة المحسوبة على حزب الإصلاح، لتقاعسها عن شن أي عملية عسكرية لإسناد قبائل حجور في مواجهة مليشيا الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، التي تشن هجمات منذ أكثر من أسبوعين على مناطق القبائل في مديرية كشر.

مقترح عاجل من ابناء حجور لفك الحصار (بيان)

وقال ناشطون في شبكات التواصل الاجتماعي، إن المنطقة العسكرية الخامسة، التي تقف على بُعد عشرين كيلومتراً من الجهة الغربية من مديرية كشر، لم تحرك ساكناً حتى اللحظة، ولم تردع الحشود الحوثية التي تتجمع لفتح جبهة جديدة ضد كشر من منطقة عاهم القريبة من حرض.

يأتي هذا فيما تواصل مليشيا الحوثي إرسال وحشد تعزيزات كبيرة وغير مسبوقة؛ بهدف اكتساح مناطق قبائل حجور واستباحتها، وسط دعوات للمنطقة العسكرية الخامسة والتحالف العربي بتقديم الدعم والإسناد للقبائل في مواجهة اعتداءات الحوثيين.

وبحسب مصادر محلية، فإن الحوثيين مستمرون في فرض حصار خانق على المدنيين في حجور ويمنعون، منذ أيام، دخول البضائع الأساسية والغذائية والمياه إلى القبيلة، بينما دعا الشيخ السلفي البارز يحيى الحجوري، في فتوى، قبائل حجور بشكل خاص وحجة بشكل عام تُوجب نُصْرة حجور في هذه الحرب، محذراً من فتنة وخراب يصيب الناس إن تخلفوا عن ذلك، كما حصل لقبائل أخرى تخاذلت سابقاً.

وتكبدت المليشيا الحوثية خسائر كبيرة بين صفوف مقاتليها في جبال المَنْدَلَة وأُسر العشرات منهم في سلسلة هجمات استمرت أياماً لاقتحام العَبَّيْسَة شرق مديرية كُشَر، فعاودت الهجوم من جبهة جديدة من جنوب المديرية، بينما تواصل التحشيدات من الشرق والغرب.