تحركات واستحداثات عسكرية في محيط ومصنع السنابل قرب ميناء الحديدة

الجبهات - Sunday 24 February 2019 الساعة 08:16 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

تحركات عسكرية حوثية متسارعة في الحديدة واكبت استحداثات وتحصينات نشطة خلال اليومين الأخيرين، وتواصلت يوم الأحد، حيث فشلت لجنة التنسيق الأممية  في البدء بتنفيذ اتفاق المرحلة الأولى من الانسحاب وإعادة الانتشار.

ورصدت مصادر محلية وميدانية لنيوزيمن، الأحد 24 فبراير/ شباط 2019، تعزيزات استقدمتها المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، إلى محيط ومرافق مصنع السنابل التابع للشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال.

وأشارت المصادر إلى نصب مزيد من التحصينات حول مصنع السنابل، ونشر الكونتيرات الكبيرة والصبيات الخرسانية  الضخمة، علاوة على استحداث متارس ترابية وحفريات في المحيط الجواري.

يذكر أن موقع شركة مطاحن وصوامع الغلال ومصنع السنابل، مملوكة للقطاع الخاص مجموعة هائل سعيد أنعم، تتمتع بموقع استراتيجي مطل على ميناء الحديدة، وبمساحة إجمالية تبلغ حوالي 174 ألف متر مربع.

وتستخدم المليشيات الحوثية الموقع الاستراتيجي ومرافقه ومساحته الكبيرة لأغراض عسكرية واسعة، بينما يحتل المسلحون ويتمركز القناصة ومطلقو القذائف الصاروخية على أسطح المنشآت.

وفي نفس السياق، كانت مصادر نيوزيمن أكدت تواصل أعمال الحفريات والتحصينات الحوثية، الأحد، على امتداد خط شارع جيزان وحتى مفرق الصليف.