تضم 607 وحدات.. افتتاح مدينة الشيخ خليفة السكنية لمتضرري سيول حضرموت

متفرقات - Wednesday 27 February 2019 الساعة 03:14 pm
حضرموت، نيوزيمن:

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الاثنين 25 فبراير 2019م، المرحلة الأخيرة، من مدينة الشيخ خليفة السكنية للمتضررين من السيول التي ضربت محافظة حضرموت، جنوب شرقي اليمن، خلال عام 2008م.

وتضم مدينة الشيخ خليفة 607 وحدات سكنية إلى جانب خدمات البنية التحتية من طرق وشبكة كهرباء ومياه تعمل بالطاقة الشمسية وصرف صحي، مخصصة لمتضرري سيول إعصار حضرموت في العام 2008م.

ودشن توزيع الوحدات السكنية للمستفيدين من المشروع الإنساني الكبير، بحضور محافظ حضرموت، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، والأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي الدكتور محمد بن عتيق الفلاحي، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن سالم بن خليفة الغفلي.

وجرى تسليم نماذج من المستفيدين للوحدات السكنية في مدينة الشيخ خليفة السكنية، بمنطقة فوه في المكلا، بعد إنجاز المشروع بتمويل كامل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال تدشين المشروع الإنساني الكبير، قال محافظ حضرموت، إن "هذا اليوم يعد من أسعد الأيام للمواطنين المتضررين الذين يستلمون منازلهم"، مضيفا أن مواطني حضرموت عامة تغمرهم الفرحة بهذه المكرمة الإماراتية التي ستسهم في حل معاناة الكثير من المتضررين من إعصار سيول عام 2008م".

وشكر المحافظ البحسني قيادة وشعب الإمارات العربية المتحدة، على جهود الدعم والمساندة الدائمة لليمن واليمنيين.

إلى ذلك، أكد سالم خليفة الغفلي سفير الإمارات لدى اليمن، أن الإمارات وقيادتها الرشيدة تضع الشعب اليمني واحتياجاته الإنسانية والتنموية في مقدمة أولوياتها، وتسعى لمساندة ودعم أوضاعه وظروفه من خلال تبني المبادرات التي تترك أثراً مباشراً في تحسين حياته وتخفيف معاناته.

وقال: «إن مدينة الشيخ خليفة في حضرموت تجسد الاهتمام الذي توليه قيادتنا الرشيدة لتعزيز قدرات الساحة اليمنية في جميع المجالات الحيوية، وعلى رأسها دعم سبل استقرار الشرائح الضعيفة التي عانت تداعيات الكوارث والأزمات».

وشدد الغفلي على أن المدينة تُعتبر نقلة نوعية في جهود الإمارات الإنسانية والتنموية في اليمن، مشيراً إلى أنها تجسّد عمق الروابط الأزلية بين الشعبين الشقيقين الإماراتي واليمني، وتضيف بُعداً جديداً لمسار المبادرات الحيوية التي تضطلع بها الإمارات في اليمن.