دعوة يمنية أوروبية للأمم المتحدة لوقف الفساد في ملف الإغاثة

متفرقات - Friday 01 March 2019 الساعة 08:12 pm
عدن، نيوزيمن:

شدد المؤتمر اليمني الأوروبي للسلام، خلال انعقاد اجتماعه الثاني في العاصمة الألمانية برلين، على إيجاد الحلول السلمية للاقتتال في اليمن، مشيراً إلى أن استمرار الصراع لن يفضي سوى إلى مزيد من الدمار والدماء، وتردي الأوضاع الإنسانية بصورة أكثر مأساوية.

وبحث المؤتمر، الذي شاركت فيه منظمات أوروبية وشخصيات يمنية وعربية ودولية، التحضيرات اللازمة لإطلاق حوار يمني يمني برعاية أوروبية لوقف الدمار والانهيار المتسارع.

وطالب كافة أطراف الصراع بالالتزام الكامل بالنظام والقانون، وتطبيق ذلك أولاً على أتباعهم قبل فرضه على المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، وتقديم صورة إيجابية عن احترام النظام والقانون في البلد، وعدم إشاعة الفوضى وانتهاك الحقوق والحريات.

ودعا المؤتمر الأمم المتحدة إلى إعادة النظر في آليات العمل الإغاثي في اليمن، والبحث عن قنوات أكثر فاعلية لإيصال المواد الإغاثية والإنسانية إلى محتاجيها في مختلف المناطق اليمنية، ووقف الفساد الحاصل في ملف المساعدات الدولية المعلنة في اليمن.

وأبدى استعداده للإسهام في التخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية المتفاقمة، عبر افتتاح عيادات صحية ومجانية وتجهيز مستشفيات متنوعة لتقديم الخدمات الصحية لليمنيين.

ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك الجاد والمسؤول لإنهاء الصراع، وممارسة مزيد من الضغوط لفرض السلام، كما دعا الأطراف اليمنية إلى وقف التصعيد المتبادل في مواقفهم، والانصياع لأصوات السلام، انطلاقاً من مسؤوليتهما الوطنية والإنسانية تجاه الشعب الذي يدفع فاتورة باهظة لاستمرار الحرب.