الشرعية توقف إصدار جوازات السفر بعد فشلها في توفير دفاتر

متفرقات - Sunday 03 March 2019 الساعة 06:59 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

أغلقت فروع مصلحة الهجرة والجوازات المعتمدة في مناطق الشرعية أبوابها بوجه الراغبين في الحصول على جوازات سفر، رغم الإقبال الشديد عليها في محافظات عدن ومأرب وتعز وحضرموت.

وقالت مصادر لنيوزيمن، إن فروع المصلحة أوقفت إصدار الجوازات لعدم توافر دفاتر من المركز الرئيس للمصلحة في المملكة العربية السعودية.

وتراكمت معاملات المواطنين في فروع المصلحة لتصل في محافظة تعز وحدها إلى أكثر من 50 ألف جواز جاهزة للطبع، لكن بسبب عدم توافر دفاتر الجوازات لم يتم طباعتها.

وترد فروع المصلحة على من يذهب لاستخراج جواز سفر أن عليه أن ينهي الإجراءات، على أن يتم إصدار الجواز في شهر مايو القادم أي بعد ثلاثة أشهر.

وفشلت حكومة الشرعية في توفير دفاتر جوازات بعد صراع بين رئيس المصلحة ونافذين على صفقة مع شركة أوروبية لطباعة كميات كبيرة من دفاتر الجوازات.

وأصدرت الشرعية قراراً إبان رئاسة ابن دغر للحكومة يقضي بإلغاء التعامل بالجوازات الصادرة من المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، وفتحت فروعاً في تعز ومأرب وعدن وحضرموت فقط.

وتسببت وقف إصدار الجوازات بحرمان عدد كبير من المواطنين من السفر إلى دول الخليج بعد حصولهم على فرص عمل وخصوصاً المملكة العربية السعودية.