أبطال حراس الجمهورية واللواء 30 يحتكمون على مواقع بين إب والضالع

الجبهات - Sunday 14 April 2019 الساعة 10:57 pm
إب/الضالع، نيوزيمن، خاص:

خاضت قوات نوعية من المقاومة الوطنية "حراس الجمهورية" إلى جانب قوات الجيش قتالاً ضارياً في جبهة حمك وعلى جبهة العود قعطبة منذ فجر الأحد 14 أبريل 2019، وأحبطت محاولات تقدم حوثية في اتجاهات متزامنة، واستهدفت قطع خط النقيل الرابط بين محافظتي إب والضالع وسط البلاد.


مصدر عسكري، وعلى صلة بما أورده نيوزيمن في وقت سابق، أكد تأمين مواقع وإلحاق خسائر فادحة في صفوف المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن.

وعلم نيوزيمن من مصادر ميدانية، في الأثناء، أن المليشيات تحشد باتجاه الحشا غداة تكبدها خسائر موجعة ومصرع عدد كبير من عناصرها، في محاولة للتعويض بأي اختراق معنوي.

وأوضح مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية أن أبطال حراس الجمهورية في جبهة العود بمحافظة إب ساندوا قوات الجيش في جبهة حمك -جنوب العود- عقب محاولة المليشيات الحوثية، في الساعات الأولى من الفجر، التقدم صوب مواقع للواء 30 في مناطق منخلة وظفار وجبل يبار ونقيل الخشبة الرابط بين محافظتي الضالع وإب.

> نساء العود يواجهن الحوثيين.. أصيلة الدودحي أول شهيدة حملت بندقيتها وقاتلت

وأضاف إن حراس الجمهورية شاركوا مع أبطال اللواء 30 في كسر محاولة تقدم للمليشيات الحوثية في منطقتي منخلة وظفار وتكبيدها خسائر فادحة وتأمين كامل المناطق المستهدفة.

ولفت المصدر إلى استشهاد شخصين من اللواء 30 وإصابة أحد أبطال حراس الجمهورية خلال المعارك التي استمرت طيلة ساعات الفجر والنهار، فيما سقط العشرات من عناصر المليشيات الحوثية بين قتيل وجريح وفرار البقية.


وشهدت جبهة العود معارك ضارية، خلال الليلة الماضية، وأحبطت قوات اللواء 30 مسنودة بوحدات نوعية من حراس الجمهورية هجومين كبيرين وكبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة.