خاص- عملية حوثية لأخذ جبل استراتيجي عند أولى مناطق لحج من جهة البيضاء

الجبهات - Monday 15 April 2019 الساعة 10:08 am
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

كشفت مصادر قبلية في محافظة البيضاء، أن العملية العسكرية التي بدأتها مليشيات الحوثي، السبت، بمديرية الزاهر تهدف للسيطرة على جبل استراتيجي مطل على أولى مناطق محافظة لحج، فيما استنفرت قبائل حد يافع للحيلولة دون ذلك.

وقالت المصادر لنيوزيمن، إن المليشيات الحوثية (الذراع الإيرانية في اليمن) تواصل هجماتها ليل نهار، منذ مطلع اﻷسبوع، للسيطرة على جبل حلموس الاستراتيجي المطل على بلاد الناصفة وبعض مناطق حد يافع بمحافظة لحج.

مشيرة إلى أن التحام جبهتي ذي ناعم وآل حميقان في جبل حلموس والمواقع المجاورة له أفشل خطة المليشيات للالتفاف على المقاومة والوصول إلى الجبل الاستراتيجي المطل أيضاً على مواقع مقاومة ذي ناعم.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين قاموا، نهاية شهر مارس الماضي، بشق طريق مؤدية إلى الجبل وتعبيدها عبر منطقة (قرية)، كما عززوا قواتهم في المنطقة طوال اﻷسبوع الماضي بعتاد عسكري بينها دبابات ﻷول مرة.

وأضافت أن عدداً من أبناء قبائل الحد بدأوا بالتوافد ﻹسناد مقاومة البيضاء، فيما تستعد مجاميع قبيلة لتأمين حدهم القبلي.

"يافع" كتاب السيطرة على اليمن من البحر الأحمر إلى بحر العرب

في السياق نفسه، شنت مليشيات الحوثي، في وقت متأخر من مساء اﻷحد، هجوماً على مواقع خسرتها في المعارك اﻷخيرة بمديرية الزاهر.

وقالت مصادر محلية لنيوزيمن، إن ‎آل عمر بإسناد من مقاومة ‎آل حميقان تصدوا لمحاولة تقدم ‎حوثية لاستعادة مواقع تم تحريرها بمعركة الأحد في جبهة ذي ناعم.

> آل عمر وآل حميقان يخوضون حرباً شرسة مع الحوثيين في جبهة ذي ناعم بالبيضاء