تطورات عسكرية في تعز وصعدة وغارات في حجة وكمين في البيضاء

الجبهات - Tuesday 21 May 2019 الساعة 06:55 pm
محافظات، نيوزيمن، خاص:

تواصلت المعارك العنيفة بين قوات الجيش من جهة، ومليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، من جهة أخرى، في جبهات صعدة وحجة والبيضاء وتعز.

أعلن الجيش الوطني تقدمه صوب أولى مناطق مديرية الحشوة شرق محافظة صعدة وسط انهيار في صفوف ميلشيا الحوثي.

وقال مصدر عسكري، إن قوات الجيش تواصل توغلها صوب مناطق المديرية بإسناد جوي لمقاتلات التحالف العربي، فيما شنت مليشيا الحوثي، وبالتزامن مع التقدم، عملية اختطافات واسعة للأهالي في المديرية واقتيادهم إلى مناطق سيطرتها.

وكان الجيش الوطني فرض، يوم الأحد، سيطرته على مواقع جديدة في جبهة كتاف بصعدة منها جبال نهوقة والتبة البيضاء وتبة الطيران بجبهة كتاف عقب عملية هجومية مباغتة.

وأسفرت المعارك، التي شارك فيها طيران التحالف العربي، عن مصرع وإصابة العشرات من مليشيا الحوثي وفرار آخرين، فيما استعاد الجيش أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وفي محافظة تعز اندلعت معارك عنيفة بين وحدات من الجيش الوطني ومليشيا الحوثي شرق المدينة.

وقال مصدر عسكري لنيوزيمن، إن المواجهات اندلعت في منطقتي الشرف والنجد شرق مدينة تعز، فيما كثفت المليشيا من قصفها بالمدفعية الثقيلة على مواقع الجيش هناك.

وفي حجة شن طيران التحالف العربي غارات استهدفت مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية غرب مدينة حرض شمال غرب المحافظة.

وبحسب مصدر عسكري قال لنيوزيمن، فإن الغارات دمرت عربة تحمل منصة صواريخ كاتيوشا في منطقة الخضراء غرب حرض.

أما محافظة البيضاء فسقط قتلى وجرحى من مليشيات الحوثي، في كمين محكم للجيش الوطني في جبهة ناطع.

وقال مصدر عسكري، إن وحدات من الجيش الوطني نصبت، مساء الاثنين، كميناً محكماً لمجموعة من عناصر مليشيا الحوثي بعد أن تم رصدها وهي تحاول التسلل إلى أحد المواقع في جبل القرحا بمديرية ناطع.

وأكد المصدر أن الكمين أسفر عن مصرع 6 من عناصر المليشيات وإصابة 9 آخرين، فيما لاذ من تبقى من تلك العناصر بالفرار مخلفة وراءها أسلحتها وجثث قتلاها.