معارك باجة تعمِّق هزائم الحوثيين في الضالع على جبهة حجر

الجبهات - Saturday 25 May 2019 الساعة 10:58 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

اتسعت رقعة وحدة المعارك والمواجهات، ليلة وصباح السبت، في محيط باجة شمالي الضالع، وتقدمت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية شرقاً في حجر، وقتل قائد عسكري كبير في مليشيا الذراع الإيرانية.

المصادر الميدانية أجملت لنيوزيمن تفاقم المعارك في محيط منطقة باجة، واشتدت من ثلاثة محاور: الشرقي والغربي والجنوبي.. وأشدها في الجهة الجنوبية بوادي عركة، فيما تقدمت سابقاً المقاومة من المحور الشرقي وصولاً إلى محطة البعوة.

> مقتل قائد عسكري كبير وعشرات الحوثيين شمالي الضالع

وكانت المعركة في أشدها في محيط محطة البعوة بعد وصول تعزيزات لمليشيات الحوثي ذراع إيران في اليمن من اتجاه منطقة "عويش" الفاخر.

القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية دمرت عددا من الآليات العسكرية التابعة لمليشيات الحوثي منها عربة bmb وقتل وجرح العشرات، وتقدمت من شرق منطقة باجة في جبهة "حجر" وطهرت الدوحجة ووادي الجشيب ومحطة البعوة ومفرق عويش.

> تشتيت وإنهاك قوى الحوثة في جبهات حجر شمالي غرب الضالع

وأكد لنيوزيمن مصدر ميداني أن قائد ما تسمى قوات التدخل السريع للمليشيات الحوثية المكنى أبو هيثم لقي مصرعه وجرح اثنان من مرافقيه في منطقة المشاريح بجبهة حجر شمال غربي محافظة الضالع.

هذا واستكملت القوات المشتركة تطهير كامل منطقة القفلة، كما طهرت القرى المحيطة بمنطقة شخب من بقايا مليشيات الحوثي.

وعلى جبهات حجر أيضاً، أشارت مصادر ميدانية مع نيوزيمن، إلى محاولات مستمية من قبل المليشيات الحوثية وبتغطية نارية بمختلف الأسلحة للصعود إلى المرتفعات التي تطل على مناطق "الشريفة وأكمة الدوكي جنوب باجة وبداية جبل جحاف"، منذ فجر الجمعة، عبر أكثر من هجوم تصدى له أبطال القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية.

وتجددت الاشتباكات العنيفة على أطراف حبيل الشاعري والوابشية.

وواصلت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية تطهير وتأمين مناطق وقرى جديدة على جبهات حجر شمالي غرب محافظة الضالع، جنوب البلاد، مساء الجمعة وعشية السبت مقتل قائد عسكري كبير وعشرات الحوثيين شمالي الضالع.