أسرى حوثيون في الضالع: تلغيم المواقع لمنعنا من الانسحاب أو الفرار

الجبهات - Tuesday 28 May 2019 الساعة 12:25 am
الضالع، نيوزيمن، خاص:

تكسرت محاولات حوثية مستميتة ويائسة للتسلل إلى مريس كلفتها خسائر مضاعفة يوم الاثنين 27 مايو 2019، في محاولة للتعويض عن نزيف الهزائم والخسائر بأي ثغرة ولو كانت تلة صغيرة.

وقال مصدر ميداني، إن المليشيات الحوثية نفذت عشرات المحاولات والتسللات لاختراق في مريس من جهة هجار، وفشلت جميعها أمام يقظة القوات المشتركة والمقاومة وسقط قتلى وجرحى من عناصر الحوثة.

وعلى صلة بتحرير منطقة شخب تركت المليشيات أسلحة ثقيلة ومتوسطة وراءها إثر فرارها، كما تم الاستيلاء على مدفع وعدد من الآليات العسكرية وشهدت الأطراف الشمالية باتجاه الفاخر فراراً جماعياً للمئات من المقاتلين الحوثة.

"قطع النَّفَس" تخنق المليشيات الحوثية المثخنة بالهزائم شمال الضالع

وتقلصت مساحات ومناطق المواجهات في جبهات شمال وشمالي غربي الضالع والتي باتت محررة في معظمها من حجر إلى باجة وحتى حمر وشخب والقفلة وأطراف سليم والفاخر.. وفي سليم فجرت المليشيا جسرين آخرين أمام تقدم قوات المقاومة الجنوبية ما بعد شخب شمالاً.

وأدلى أسرى حوثيون بإفادات وشهادات جديدة كاشفين عن قيام المليشيات بتلغيم الخطوط الخلفية للمواقع التي يرابط ويتمركز فيها عناصرهم لمنع هؤلاء من الفرار أو الانسحاب أمام تقدم وضربات قوات المقاومة والمشتركة.

ويرابط قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن في الضالع متفقداً الجبهات.

وتعرضت مناطق سليم وحمان وأطراف الفاخر لقصف عنيف من قبل المليشيات المندحرة والفارة أمام توغل المقاومة شمالاً ما بعد شخب.

المقاومة الجنوبية تغنم "مخزن أسلحة" للحوثيين غرب قعطبة

كما استهدفت مناطق سكنية في الضالع بصاروخ باليستي، فجر الاثنين، لم يتسبب في أي ضحايا أو خسائر مدنية. وكان مصدر محلي قال لنيوزيمن، إن الصاروخ انفجر بالقرب من خط الشعيب.