المقاومة الجنوبية تغنم أسلحة التحالف العربي من الحوثيين في الضالع! (صور)

الجبهات - Tuesday 28 May 2019 الساعة 12:48 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

غنمت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية في جبهات الضالع أسلحة كثيرة خلفتها المليشيات الحوثية المنهزمة وراءها وفرت.. ومن بين الأسلحة صواريخ حرارية وموجهة تعود للتحالف العربي.

وكشفت مصادر المقاومة الجنوبية، أن تاريخ صناعة الصواريخ الحرارية التي كانت تستخدمها المليشيات الحوثية في جبهات الضالع حديث ويعود للعام 2017 كما أظهرت صور لمنصات الإطلاق (مرفقة) وتخص التحالف العربي الداعم للشرعية.

المقاومة الجنوبية تغنم "مخزن أسلحة" للحوثيين غرب قعطبة

وتعيد الواقعة الأسئلة مجدداً حول كيفية وصول أسلحة تخص التحالف العربي وقواته الحليفة على الأرض في اليمن إلى مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن؟

وتكررت الحالات والوقائع المشابهة في الضالع أكثر من مرة وكانت المقاومة غنمت أنواعا من القاذفات غيرها حديثة النشأة ومن موجودات التحالف أيضا تستخدمها المليشيات الحوثية في حربها على الضالع.

> تفاقم معركة الضالع على طريق انتزاع مريس والحسم في دمت (موسع)

الواقعة الأخيرة، خصوصاً وهي تتعلق بسلاح نوعي وحاسم ومؤثر في مجريات القتال والمعارك، فجرت الأسئلة والاستفهامات نفسها مكررة..

وهو الأمر الذي يضع التحالف أمام إحراج كبير ما يستدعي التحقيق الجاد والتوصل إلى معرفة مصادر تسرب أسلحته بالرجوع إلى الأنواع والأرقام المدونة والأصناف وأين صرفت بالضبط ومن وراء تسريبها للحوثيين وكيف حدث ويحدث ذلك في أكثر من محافظة وجبهة ومحور..