بينما كانت تراهن على قعطبة وحجر.. معركة مريس باغتت المليشيات الحوثية

الجبهات - Wednesday 05 June 2019 الساعة 10:19 am
الضالع، نيوزيمن، خاص:

تقدمت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية في اتجاهات عدة على جبهة مريس شمال شرق قعطبة، شمال الضالع، بعد معارك ضارية يوم الثلاثاء، أول أيام عيد الفطر 4 يونيو 2019، وقتل وأسر العشرات من الحوثيين.

وشهدت الجهة الغربية من جبهة مريس تطورات عسكرية أربكت حسابات المليشيات الحوثية التي كانت تبذل محاولاتها المستميتة لاستبقاء المعارك في قعطبة ثم في حجر غربي الضالع قبل أن تُمنى بهزائم كبيرة، وفشلت كافة محاولاتها للعودة وتحقيق اختراقات على محور باجة وجبل جحاف.

وشنت القوات المشتركة (وحدات من الأول صاعقة) مع مقاومة مريس هجوماً على المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، باتجاه هجار وتقدمت بعد معارك شرسة ظهر الثلاثاء.

وقصفت المدفعية الثقيلة وبعيدة المدى مواقع وتمركزات في عمق العدو محققة إصابات مباشرة.

الزُبيدي من خط النار في الضالع: لقنَّا ميليشيا الحوثي هزائم لن تنساها

وشنت قوات العمالقة (اللواء 12) والحزام هجوماً عنيفاً على عدد من مواقع المليشيات أهمها موقعا صامح والدوير الاستراتيجيين والمطلين على حمر السادة وحمر قعطبة، حيث سقط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الحوثية.

وتعتبر معركة مريس جولة مهمة تؤدي، مع نتائج معارك شمال الضالع، إلى معركة حاسمة ومنتظرة في دمت. بينما باتت معركة الفاخر في حكم المحسومة سلفاً وتقضي مجاميع المليشيات المندحرة من قعطبة وشخب آخر أيامها في الفاخر وتقوم باختطافات وتنكيل بحق المواطنين والأهالي.