بالفيديو.. قوات العمالقة والأول صاعقة اكتسحت الحوثيين في تورصة وتلاحقهم باتجاه ماوية

الجبهات - Friday 07 June 2019 الساعة 02:26 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

اكتسحت قوات ألوية العمالقة والأول صاعقة مليشيات الذراع الإيرانية الحوثية، على جبهة تورصة بمديرية الأزارق شمالي غربي محافظة الضالع، محررة عدداً من المواقع والمناطق الاستراتيجية والحاكمة وكبدت الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وحررت القوات المتمركزة في جبهة تورصة بالأزارق، إثر هجوم عنيف، موقع الشجفاء وموقع الشهبة وقرية الرباط، وسط فرار جماعي للحوثيين إلى مناطق ماوية بتعز.

> أكبر مواقع جبهة الأزارق بيد المقاومة الجنوبية.. و4 صواريخ على قعطبة في 48 ساعة

هذا بينما أعلن يوم الخميس 6 يونيو 2019 عن استعادة أكبر المواقع العسكرية الاستراتيجية، جبل المشمر واحتكام القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية عليه بعد طرد المليشيات الحوثية التي تلقت ضربة قاصمة جديدة بانتزاع معظم مواقع الجبهة وملاحقتها باتجاه باهر ماوية.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية في العمالقة، إن القوات تمكنت تطهير قرية الرباط بالكامل وموقعي الشجفاء والشهبة بعد أن خاضت مواجهات عنيفة مع مسلحي المليشيات الحوثية التي كانت مسيطرة عليها.

وأضافت، إن القوات واصلت تقدمها ودحرت المليشيات إلى خلف مناطق دار الصليب، كما قطعت الطريق الموصل إلى (باهر، ومفرق مغيلان) وأصبحت بيد قوات العمالقة والقوات الجنوبية.

> الإجرام الحوثي ينتقم من المدنيين في الضالع.. مقتل رجل مسن وشقيقته وإحراق شاحنات مياه

وتوالت التحولات الحاسمة على جبهة تورصة الأزارق على تواز مع تحولات مشابهة في جبهات حجر وقعطبة ومريس شمال الضالع، حيث تم تطهير مناطق شاسعة كانت تحت سيطرة المليشيات الحوثية التي لجأت كعادتها إلى معاقبة المدنيين بالطريقة الوحيدة التي تجيدها عبر الانتقام والقصف الصاروخي على المدن والقرى السكنية.