شيخ ثمانيني شارك جنود الأول صاعقة التطبيق العملي.. الضالع تواصل رفد الجبهات بالمقاتلين (فيديو + صور)

الجبهات - Monday 29 July 2019 الساعة 08:26 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

شيخ ثمانيني لا تبارحه بندقيته ويحمل منظاره العسكري، شارك في فعاليات التطبيق العملي الميداني، الاثنين 29 يوليو/تموز 2019، لجنود الدورة العسكرية التي يقيمها اللواء الأول صاعقة في الضالع حول استخدام السلاح المتوسط والخفيف، ضمن ورش ومعامل ميدانية وعملية تصقل وترفد جبهات الضالع بالمزيد من المقاتلين والرجال الميامين بخبرات عملية ونوعية.

الجنود المشاركون في الدورة -التي تستمر عشرة أيام ودشنها، السبت قبل الماضي 20 يوليو، قائد اللواء العميد الركن أبو قاسم الشعيبي- قاموا بالتطبيق العملي على الأسلحة بأنواعها، بإشراف ومتابعة من أركان حرب اللواء وركن تدريب اللواء وقائد الدورة.

وجرى التطبيق العملي الميداني، في معسكر علالة، على جميع أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة وأبدى الجنود حماسة عالية واحترافاً لخبرات ومهارات تبنتها الدورة الحالية.

وإلى رابية قريبة مشرفة على ميدان التطبيق العملي كان شيخ طاعن في السن بلحيته البيضاء المهيبة، وبندقيته لا تفارقه، يعاود من حين لآخر الرصد عبر الناظور لخطوط الجبهة عن بُعد مستطلعاً بعيني مقاتل لا يغفل عن حماية ظهر الرفاق.

وعقب التطبيق الميداني العملي أجريت مناورة عسكرية في معسكر علالة لأفراد الدورة الذين أجادوا التعامل مع الأسلحة المختلفة وتطبيق ما تعلموه في الدورة وحققوا إصابات دقيقة للأهداف.

وكان قد حث قائد اللواء العميد الركن أبو قاسم الشعيبي، الحاضرين في الدورة التأهيلية، على المشاركة الفاعلة والاستفادة من الدورة وتطبيقاتها على الواقع العملي والميداني.

منوهاً إلى الأهمية الكبيرة للدورة على مشارف خطوط التماس المباشرة وفي أجواء الحرب مع جماعات ومليشيات إرهابية وغازية تستهدف الحرث والنسل.

يشار إلى أن دورة أخرى تحت شعار "التخطيط والتنظيم الإداري المتقن ضمان نجاح العمل والاستمرارية".

يشار إلى أن دورة تأهيلية لأفراد اللواء الأول صاعقة في مجال العمل الإداري دشنت دشنت صباح السبت 27 يوليو، في مقر قيادة اللواء الأول صاعقة للفترة من 27 - 29 يوليو الجاري.

> دورة التخطيط والتنظيم الإداري في اللواء الأول صاعقة بالضالع

> الضالع.. قيادة الأول صاعقة تدشن الدورة التدريبية لأفراد اللواء