الضالع- حصاد ملحمة الانتصار في "بتار".. البطل الجريح خالد الهمامي نفدت ذخيرته فألقى بنفسه على حوثي ليأسره

الجبهات - Thursday 01 August 2019 الساعة 11:03 am
الضالع، نيوزيمن، خاص:

يملأ عبق النصر سماء وأرجاء الضالع وجبهات ومناطق الشمال شرقاً وغرباً، كما لم يكن اليقين يوماً أقرب وأوثق صلة واقتداراً مما هو الآن وبعد معركة تحرير بتار وما حولها كواحدة من معارك الحسم والتحول الاستراتيجي..

المقاتل في المقاومة الجنوبية خالد علي حمود الهمامي، جرح في معركة تحرير منطقة بتار في شمال الضالع، أمس الأول، ضمن عدد كبير من رفاقه جرحوا أيضاً، بينما استشهدت كوكبة من 7 أبطال خلال واحدة من أشرس المعارك وأكثرها ضراوة وإيلاماً في صفوف الحوثيين الذين خسروا عشرات القتلى والجرحى وعشرات الأسرى، ووسعت المقاومة مكاسب الانتصارات الكبيرة ميدانياً في كافة المحاور.

قال المقاتل الجريح لنيوزيمن، إن القتال وصل حد الاشتباك والالتحام المباشر من مسافة صفر، واستمر يقاتل حتى نفدت منه الذخيرة، لكنه لم يتوقف عن القتال، فألقى بنفسه على أحد عناصر المليشيات الحوثية ليعود به أسيراً، ضمن عشرات آخرين وقعوا في الأسر.

يقول: قفزت فوق الحوثي وسلبته سلاحه، وبعودتي إلى الوراء قليلاً أصابتني شظية قذيفة هاون، ولم أفلت سلاحي وأفلت بنفسه عندها الحوثي الذي لم يكد يفر حتى وقع في أيدي الرفاق الآخرين.

يصف مقاتلون وأبطال جرحى مشاهد قتال لا ينسى في معركة بتار ومحيط معسكر الجب والمشاريح والتنامي والقليعة، على مدى ليلتي قتال متواصل اجتاحت خلاله كتائب النصر المظفر مليشيا الإرهاب الحوثي في طريقها إلى انتزاع واستعادة القرى والتباب والمواقع والوديان التي تناثرت خلالها جثث قتلى المليشيات من المغرر بهم والمخدوعين الذين سيقوا إلى محرقة الضالع.

ومساء الأربعاء كسرت القوات المشتركة في المقاومة الجنوبية محاولة حوثية انتحارية ويائسة لاستعادة شيء من أرض خسروها ومواقع طردوا منها وسرعان ما ارتدوا على أدبارهم إلى داخل معسكر الجب بكثافة نارية من كل اتجاه لم تمهلهم.

وتتوغل القوات تباعاً لتطويق وانتزاع معسكر الجب الاستراتيجي كآخر موقع حاكم تنكشف عليه وبه سائر وأهم مواقع وتمركزات الحوثيين في بقية المناطق في شمال وشمال غرب الضالع من الفاخر وباب غلق وحتى باجة حجر.

حصاد ملحمة الانتصار في بتار:

> أسماء كوكبة شهداء تحرير بتار.. مكاسب استراتيجية في جبهات الضالع وحصاد ثقيل للحوثيين (تفاصيل)

> الضالع: مصرع القائد الميداني الحوثي لجبهة بتار وقتل وأسر العشرات

> الضالع: غارات جوية وضربات مدفعية تدك معسكر الجب.. والمقاومة الجنوبية توسع مكاسبها الميدانية

> تحرير بتار بالكامل شمال الضالع وعشرات القتلى والأسرى الحوثيين

> الضالع: المليشيات الحوثية المنهزمة في المشاريح تستهدف النساء والقرى